‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): 2022 ‍حفل مهرجان الربيع: احتفالية ضوئية بعام النمر

بكين, 2 فبراير 2022 /PRNewswire/ — أقامت مجموعة الإعلام الصينية (CMG) حفل عيد الربيع 2022 مساء يوم الاثنين، حيث احتفل الصينيون في شتى أنحاء العالم ببدء العام القمري الجديد، والذي يُعرف أيضًا باسم “عيد الربيع”.

ويُعد أهم مهرجان صيني لأنه يركّز على لمّ شمل الأسرة. وقد شكلت الروعة التلفزيونية التي استمرت لمدة خمس ساعات جزءًا رمزيًا من الاحتفالات منذ بثها لأول مرة في عام 1983.

كمّا شهد حفل هذا العام تقديم العديد من العروض التي تهدف إلى ترفيه ملايين الأسر الصينية في عام النمر، والذي يرمز إلى الشجاعة والحيوية والقوة في الثقافة الصينية التقليدية.https://mma.prnewswire.com/media/1738088/2022__Spring_Festival_Gala_A_visual_feast_Year_Tiger.jpg

تمحورت العروض حول موضوعات متعددة، بما في ذلك الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، وإحياء الريف، وكذلك الحضارة البيئية، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في التي تقام في بكين 2022، فضلاً عن الإنجازات الفضائية الصينية والاكتشافات الأثرية الكبرى.

كانت إحدى أكثر العروض التي لفتت الأنظار هي الرقصة الشعرية التي يُطلق عليها “رحلة على منظر طبيعي مُلون”. كانت الرقصة مستوحاة من تحفة اللوحة الصينية التي يبلغ عمرها 900 عامًا “بانوراما الأنهار والجبال” التي صممها الرسام وانغ شيمينغ من أسرة سونغ (960-1279). وقد عُرضت الرقصة الأنيقة ، جنبًا إلى جنب مع التصميم الخلاب في الغلاف الجوي، والذي يُمثل الفن الصيني التقليدي والسحر الثقافي.

مع بقاء أيام قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، تم تسليط الضوء على عناصر الألعاب الخاصة بتلك الدورة. استكشف بينغ دوين دوين وشوي رون رون، جالب الحظ في الألعاب، روعة الأماكن في أغنية والتز الكلاسيكية للتزلج.

وفي الوقت ذاته، نقلت التكنولوجيا العالية التجربة السمعية والبصرية إلى مستوى متقدم. تم تركيب شاشة “LED” عملاقة بدرجة انحناء 720 لربط المسرح بالقاعة، مما يشكل مساحة ثلاثية الأبعاد قابلة للتمدد بشكل كبير. تم الاعتماد على الواقع الممتد والواقع المعزز والمسح الهولوغرافي وتقنية العرض ثلاثي الأبعاد بالعين المجردة بدقة 8K لتقديم تجربة مشاهدة أكثر روعة. كمّا بُث الحفل لأول مرة على الهواء مباشرة مع توفير خيار وضع العرض الرأسي، مما يلبي عادات مشاهدة المزيد من الأشخاص على الأجهزة المحمولة.

ونُقل الحفل على عدة قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية ومنصات إعلامية جديدة. ووفقًا لما ذكرته مجموعة الإعلام الصينية، قامت حوالي 600 وسيلة إعلامية أجنبية من أكثر من 170 دولة ومنطقة ببث مباشر وإعداد تقارير عن الحفل.

https://news.cgtn.com/news/2022-01-31/2022-Spring-Festival-Gala-A-visual-feast-for-the-Year-of-Tiger-17h6VNrq3Ru/index.html

2022 ‍Spring Festival Gala: A visual feast for the Year of the Tiger

فيديو – https://www.youtube.com/watch?v=gtEROmL0NzQ 
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1738088/2022__Spring_Festival_Gala_A_visual_feast_Year_Tiger.jpg

 

Advertisement

Recent Post