‫شركة Biocon Biologics تستحوذ على ممتلكات البدائل الحيوية لشركة Viatris بمبلغ يصل إلى 3.335 مليار دولار أمريكي من السندات المالية والنقود

الدمج التراكمي ينشئ مباشرة قائدًا فريدًا للبدائل الحيوية العالمية المتكاملة رأسيًا

بنغالور، الهند3 مارس / آذار 2022/PRNewswire/ — تعد شركة Biocon Biologics المحدودة شركة تابعة لـ Biocon Ltd (رمز سوق الأوراق المالية: 532523) (سوق الأوراق المالية الوطنية الهندية: شركة BIOCON)، أبرمت اتفاقية نهائية مع شريكتها شركة Viatris (NASDAQ: VTRS). وفقًا لذلك، ستستحوذ شركة Biocon Biologics المحدودة (BBL) على أعمال البدائل الحيوية لشركة Viatris لإنشاء مؤسسة عالمية متكاملة تمامًا للبدائل الحيوية. وتشير التقديرات إلى أن عائدات هذه الأعمال المكتسبة ستكون 1 مليار دولار أمريكي في العام المقبل. ستتلقى Viatris مقابل يصل إلى 3.335 مليار دولار أمريكي نقدًا ومخزونًا.

Biocon Biocologics Logo

ستستحوذ شركة BBL على أعمال البدائل الحيوية العالمية لشركة Viatris بالإضافة إلى حقوقها في الحوافظ المالية المرخصة. ستحقق شركة BBL الإيرادات والأرباح الكاملة من الأعمال المكتسبة، وتوسع قاعدة الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين وتقوية القواعد المالية العامة، وبالتالي تُمكن الاستثمارات من أجل نمو مستمر على المدى الطويل. تمتلك شركة BBL محفظة أوراق مالية من 20 بديلًا حيويًا، وستصبح بسبب هذا الإدماج جهة فاعلة رائدة عالميًا في البدائل الحيوية مع أحد أوسع خطوط الأنابيب وأعمقها في الصناعة.

سيعجل هذا الاستحواذ استراتيجية التسويق التجاري المباشر لشركة BBL لمحفظة البدائل الحيوية الحالية والمستقبلية من خلال توفير وجود مباشر في الولايات المتحدة وأوروبا وكندا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

صرحت كيران مازومدار شاو، المديرة التنفيذية لشركة Biocon Biologics، قائلة: “يعد هذا الاستحواذ تحويليًا وستخلق مؤسسة فريدة متكاملة تمامًا ورائدة عالميًا في البدائل الحيوية. أتاحت لنا شراكتنا العالمية طويلة الأمد مع Viatris تحقيق العديد من التجارب الأولى، ووضع معايير جديدة لصناعة البدائل الحيوية العالمية. يجمع هذا الدمج الاستراتيجي بين القدرات التكميلية ونقاط القوة لكلا الشريكين ويجهزنا للعقد القادم لخلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا”.

ستمكن الاتفاقية شركة BBL من الوصول إلى محرك تجاري قوي في الأسواق المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا، وسنسرع رحلتنا لبناء علامة تجارية عالمية قوية. وستجعلنا أيضًا مستعدين مستقبليًا للدفعة القادمة من المنتجات. وأضافت قائلة إن هذا التطور يأخذ شراكتنا مع شركة Viatris إلى المستوى التالي لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في التأثير على الصحة العالمية من خلال توفير وصول ميسور إلى الأدوية الحيوية الأساسية عالية الجودة والمنقذة للحياة”.

صرح روبرت جاي كوري، الرئيس التنفيذي لشركة Viatris قائلًا: “بدأ تعاوننا الفريد مع شركة Biocon قبل أكثر من عقد، حتى قبل تحديد مسار البدائل الحيوية في معظم البلدان. وشهدنا العديد من النجاحات خلال ذلك الوقت، واليوم لم نعد استثناءً لأننا نتحد معًا لإنشاء رائدًا جديدًا للبدائل الحيوية المتكاملة رأسيًا على مستوى عالمي فريد من نوعه. وستسمح هذه الاتفاقية لشركة Viatris بالاستمرار في المشاركة في حيز البدائل الحيوية العالمية بطريقة أفضل، والسماح لنا أيضًا بتسريع أولوياتنا المالية”.

وستكون الصفقة، التي من المتوقع أن تغلق في النصف الثاني من عام 2022، ذات قيمة تراكمية لمساهمي شركة Biocon وBBL.

وستستمر كيران مازومدار شاو في منصب الرئيس التنفيذي لشركة BBL؛ وقامت شركة Viatris بتعيين راجيف مالك، رئيس شركة Viatris، ليكون عضوًا في مجلس إدارة BBL.

للاطلاع على المزيد: https://bit.ly/PRP220228

العرض التمهيدي: https://bit.ly/BBLAcquViatrisBiosimilars

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/1755682/Biocon_Biocologics_Logo.jpg
الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=N6QA6gDw_es

Advertisement

Recent Post