‫”تداول السعودية” تعلن عن نيتها إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة اعتباراً من 4 يوليو 2022

·  العقود المستقبلية للأسهم المفردة ستكون ثاني منتج مشتقات مالية يتم تداوله في تداول السعودية

·   تم اختيار العقود المستقبلية للأسهم المفردة من 10 شركات بناء على معايير معينة لضمان رغبة السوق وتوافر السيولة.

·  مع طرح العقود المستقبلية للأسهم المفردة، ستعمل تداول السعودية على التوسع في سوق المشتقات المالية، لتغطي المزيد من المنتجات.

·  شركة “مقاصة” ستتولّى مقاصة و تسوية العقود المستقبلية للأسهم المفردة وفق أفضل الممارسات العالمية

·  ستكون العقود المستقبلية للأسهم المفردة متاحة للتداول اعتباراً من 4 يوليو 2022 

 الرياض – 26 يوليو 2022 /PRNewswire/ —  أعلنت “تداول السعودية” اليوم عن نيتها إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة، لتكون ثاني منتج مشتقات مالية يتم تداولها في السوق المالية السعودية. واعتباراً من 4 يوليو 2022, ستكون العقود الجديدة متاحة للتداول ، بما يمكّن المستثمرين المحليين والأجانب من التحوط وإدارة المخاطر بشكل فعال بالإضافة إلى تنويع المنتجات المتاحة للتداول في السوق.

 العقود المستقبلية للأسهم المفردة هي عقود مستقبلية موحدة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسيا لها . وقد تم انتقاء الأسهم من بين مجموعة من الشركات الأكثر سيولة المدرجة في تداول السعودية. العقود المستقبلية للأسهم المفردة ستكون مدرجة ومتداولة في تداول السعودية، شأنها شأن المنتجات الأخرى المتداولة في السوق. وستتولّى شركة مركز مقاصة الأوراق المالية “مقاصة” مهمة مقاصة و تسوية العقود المستقبلية للأسهم المفردة، تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية.

 وبهذه المناسبة، قال محمد الرميح، المدير التنفيذي لـ “تداول السعودية”: “يسرّنا إطلاق منتج المشتقات المالية الثاني في “تداول السعودية”، في خطوة أخرى تؤكد التزامنا بتوفير منتجات وخدمات متطورة ومبتكرة للمستثمرين المحليين والدوليين. كما يدعم إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة ازدهار السوق المالية السعودية من خلال تنويع المنتجات المتوفرة وتعزيزها بأدوات تحوط فعالة لإدارة المخاطر والحد من الخسائر عند أي ظروف اقتصادية معاكسة .

 ويمكن لجميع المستثمرين تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة عن طريق أعضاء المشتقات المسجلين ، والتي تشمل أصولها الأساسية 10 شركات, و هي: مصرف الراجحي، أرامكو السعودية، البنك الأهلي السعودي، مصرف الإنماء، سابك،  اس تي سي، كيان السعودية، الشركة السعودية للكهرباء، المراعي، ومعادن. وقد تم اختيار الشركات بناءً على قائمة من المعايير التي تهدف إلى ضمان توافر السيولة لتلبية متطلبات السوق، والحفاظ على نزاهة السوق، وتمكين الإدارة الفعالة للمحافظ الاستثمارية والتحوط من المخاطر.

 يُشار إلى أن “تداول السعودية” أطلقت سوق المشتقات المالية في عام 2020م، وتسعى إلى طرح منتجات مشتقات مالية أخرى، تتضمن عقود ال خيارات للأسهم المفردة.

 لمعرفة المزيد حول تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة في “تداول السعودية”، يرجى زيارة الرابط: https://www.saudiexchange.sa/wps/portal/tadawul/knowledge-center/about/derivatives

 نبذة عن تداول السعودية:

تعدّ “تداول السعودية” الجهة الوحيدة المصرّح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بإدراج الأوراق المالية وتداولها. وتحتل “تداول السعودية” المرتبة التاسعة كأكبر سوق مالية بين الأسواق المالية الـ 67 الأعضاء في الاتحاد الدولي للبورصات، كما تصنّف كالسوق المالية الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، وثالث أكبر سوق مالية بين نظيراتها في الأسواق الناشئة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.saudiexchange.sa .

 Logo –  https://mma.prnewswire.com/media/1847574/Saudi_Exchange_Logo.j

Advertisement

Recent Post