‫افتتاحية جلوبال تايمز Global Times: ستظهِر رحلة الصين الجديدة أهمية عالمية أكثر ثراءً

بكين، 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022 / PRNewswire / — ظهيرة اليوم الأحد، ظهر أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني أمام الصحافة في قاعة الشعب الكبرى في بكين. يشير هذا الحدث إلى أن سلسلة من الأجندات السياسية الهامة المتعلقة بالمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني قد وصلت إلى نتيجة ناجحة. مثل سفينة ضخمة، ستمضي الصين قدما تحت قيادة اللجنة المركزية الجديدة للحزب الشيوعي الصيني وجوهرها الرفيق شي جين بينغ. المسار الذي رسمه الحزب له أهمية عالمية: فهو لا يعكس فقط نضج الحزب الشيوعي الصيني واستقراره كطرف رئيسي، ولكنه يضفي اليقين أيضًا في عالم تكتنفه التغيرات والاضطرابات.

الصين دولة رئيسية بها ما يقرب من خُمس سكان العالم وأكثر من 18 في المائة من الاقتصاد العالمي. استقرارها السياسي بشرى سارة للعالم كله. لا يوفر المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشيوعي الصيني خطة واضحة للخطوة التالية من التطوير فحسب، بل يضمن أيضًا أن نواة قيادة قوية يمكن أن تضمن تنفيذها. وهذا يعطي العالم توقعات مستقرة في مراقبة وفهم الصين. نلاحظ أن العديد من المحللين خارج الصين قد أكدوا على استمرارية توجهات وسياسات التنمية في الصين بعد المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، وهو أمر نادر الحدوث في الوضع الدولي الحالي المليء بالشكوك.

بصفته أكبر حزب سياسي في العالم، يقود ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويضم أكثر من 96 مليون عضو في الحزب، فإن الحزم السياسي للحزب الشيوعي الصيني واستمراريته واستقراره لا يتعلق فقط بـ 1.4 مليار صيني، ولكن أيضًا بالمجتمع البشري بأكمله. لقد أثبتت التغييرات العظيمة التي حدثت في العقد الأول من العصر الجديد مرة أخرى أن الحزب الشيوعي الصيني لا يستطيع فقط قيادة الناس لتحقيق “حكم الصين”، ولكن أيضًا إنشاء شكل جديد من الحضارة الإنسانية مع التحديث الصيني.

ازدهار البلاد وسعادة الناس ورفاههم هي المساعي المشتركة للبشرية جمعاء، والصين ليست استثناء. ومع ذلك، فإن ما يميز الصين أنها شرعت في طريق جديد يناسب ظروفها الوطنية وحققت نتائج ملحوظة. تُظهر التغييرات العظيمة التي حدثت في عقد الحقبة الجديدة مدى أهمية اختيار زوج من الأحذية التي تناسب قدمي الرائد والسير في الطريق الصحيح. اقترح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني دفع تجديد شباب الأمة الصينية على جميع الجبهات “من خلال طريق صيني إلى التحديث”، وأكد على ذلك باعتباره “المهمة المركزية” للحزب الشيوعي الصيني في الرحلة الجديدة للعصر الجديد. وهذه العملية العظيمة سيكون لها تأثير عميق على العالم وستفيد البشرية.

خلال حدث يوم الأحد، أكد الأمين العام شي “أن الصين ستفتح بابها على نطاق أوسع لبقية العالم”، وأشار إلى أنه “مثلما لا يمكن للصين أن تتطور بمعزل عن العالم، فإن العالم بحاجة إلى الصين لتنميتها”. يعرض هذا الرؤية العالمية والرعاية لعالم الشيوعيين الصينيين في العصر الجديد. في المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، تمت الموافقة على “التمسك بالقيم الإنسانية العزيزة المشتركة المتمثلة في السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية؛ وتعزيز بناء عالم مفتوح وشامل ونظيف وجميل ينعم بسلام دائم وأمن عالمي ورخاء مشترك” في دستور الحزب. مثل هذه العقلية والطموح نادران في تاريخ الأحزاب السياسية العالمية.

“إن الصين تنطلق في رحلة طويلة مليئة بالأمجاد والأحلام.” في مواجهة التغيرات في العالم والأزمنة والتاريخ، لن يتغير تصميم الصين على السير في طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، ولن يتغير تصميمها على التعلم من الآخرين وممارسة التعاون المربح للجانبين مع الدول الأخرى، وممارسة التعاون المربح للجانبين مع الدول الأخرى لن يتغير، ولن يتغير تصميمها على السير جنبًا إلى جنب مع العالم. لقد قدم الحزب الشيوعي الصيني لكل من الصين والعالم إحساسًا واضحًا بالاتجاه ويقينًا كبيرًا. هذا نادر جدًا وقيِّم للغاية لعالم يدخل مرحلة جديدة من الاضطراب والتحول.

جلوبال تايمز Global Times : https://www.globaltimes.cn/page/202210/1277789.shtml

Advertisement

Recent Post