‫مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تستعد لإقامة النسخة السنوية الخامسة من جائزة المعرفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 مايو 2018/PRNewswire/ —

تستعد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لإقامة النسخة الخامسة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت رعاية صاحب السمو  الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ورئيس مجلس أمناء الجائزة.

(الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/697421/Mohammed_bin_Rashid_Al_Maktoum_Knowledge_Foundation_Logo.jpg )

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/697418/Knowledge_Award_Komiyama.jpg )

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/697419/Knowledge_Award_Kopp.jpg )

وجهت المؤسسة الدعوة إلى رواد المعرفة الإقليميين والدوليين للتقدم بطلبات الاشتراك في المسابقة قبل حلول الموعد النهائي في 25 يونيو 2018. ومن بين المساعي التي تهدف الجائزة إلى تحقيقها بناء اقتصاد المعرفة وتحفيز الإبداع والاحتفاء بالتطوير المعرفي وريادة الأعمال.

تضم قائمة الفائزين بالجوائز لعام 2017 -الذين تم إعلان أسمائهم خلال قمة المعرفة- كلاً من ويندي كوب، الرئيس التنفيذي لموقع Teach for All (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ والدكتور هيروشي كومياما، رئيس معهد بحوث ميتسوبيشي (اليابان)؛ ومؤسسة محمد بن سلمان (MiSK) (المملكة العربية السعودية).

وفي هذا الصدد، أبدى الدكتور كومياما ملاحظة بقوله “أنا عضو في لجان التحكيم الخاصة بالعديد من الجوائز، وجميعها تركز على نتائج أو اختراعات ملموسة. “لكن عملي ليس من هذا القبيل؛ فقد اقترحت رؤية 2050، حيث يهدف عملي إلى تغطية الفجوة بين إنتاج المعرفة ونشرها. لذلك فأنا مُمتنٌ لأن هذه الجائزة أبدت تقديرها لهذه الجهود.”

وفي الوقت نفسه، صرحت ويندي كوب بقولها “عندما عملنا على صياغة رؤية 2040 الخاصة بنا، أدركنا أننا بحاجة إلى بناء قيادة جماعية لتشكيل المستقبل الذي سيقوده الأطفال المتواجدون في صفوفنا اليوم. لقد سعدنا بالحضور إلى دبي لنيل هذه الجائزة والتعرف على هذا المستوى المذهل من الالتزام بالتعليم الذي تُبديه قيادة هذا البلد.”

من الممكن تقديم الطلبات الخاصة بالمنافسة على الجائزة من قبل أفراد من دولة الإمارات العربية المتحدة أو من خارجها، أو من قبل المنظمات المحلية والدولية، بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية أو الهيئات الحكومية أو الشركات أو المنظمات الأهلية غير الحكومية. وجدير بالذكر أن هذه الجائزة لا يمكن منحها لأشخاص متوفين وتشمل فئاتها: المعرفة والتطوير والابتكار وتطوير المؤسسات البحثية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطباعة والنشر والتوثيق وغيرها من الفئات الأخرى.

ويجب أن تتم جميع الإدخالات من خلال الموقع الإلكتروني (http://www.knowledgeaward.org) – إما باللغة العربية أو الانجليزية، على أن يكون الطلب مصحوبًا برسائل من مراجع من ذوي الخبرة في مجال الترشيح. كما يجب أن تتضمن طلبات التقديم الوثائق الداعمة الخاصة بمساهمات المرشحين، والالتزام بمعايير البحث العلمي والنزاهة والملكية الفكرية.

ولن يلتفت مجلس أمناء الجائزة إلى المشاركات التي لا تستوفي الشروط، ويمكنه سحب الجائزة في حالة مخالفة أحد شروط أو معايير البحث العلمي أو الأخلاقيات أو النزاهة العلمية أو حقوق الملكية الفكرية أو أي مخالفة أخرى يرى المجلس أنها كبيرة وذات أهمية.

المصدر: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة (MBRF)

Related Posts