‫شركة DxTerity Diagnostics تحصل على الموافقة الأوروبية لاختبارها الإشعاعي البيودوسيمتري REDI-Dx®

فحص الدم REDI-Dx®   يقدر كمية الإشعاع الممتص في الدم بعد حادث نووي

لوس أنجلوس، 29 أيار/مايو، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة DxTerity Diagnostics أنها حصلت على شهادة التوافق مع المعايير الأوروبية في أمر التشحيص إنفيترو (98/79/EC) وأنها قد طبقت علامة الموافقة الأوروبية على اختبارها بيودوسيمتري للإشعاع REDI-Dx® للتقدير الكمي لجرعة الإشعاع المؤين المستوعب في الدم بعد حادث نووي.

يمكن لحدث إشعاعي، ناتج عن استخدام سلاح نووي أو مقذوفة نووية مرتجلة، أن يعرض الآلاف من الأفراد لمستويات إشعاع عالية أو معتدلة تتطلب التدخل الطبي الفوري. يقيس اختبار REDI-DX الاستجابة البيولوجية للإشعاع ويوفر تقديرات فردية للإشعاع الممتص من عينة دم طرفية. ويمكن للأطباء استخدام هذا التقدير، إلى جانب رصد انتشار الإشعاع والعلامات والأعراض السريرية، لتحديد أولويات الأفراد المعرضين بدرجة عالية للإشعاع من أفراد الجمهور المتعرضين من أجل توفير العلاج الطبي لهم.

ووفقا لبوب تيربروجين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة DxTerity ، فإن REDI-DX  يفي باحتياج ضروري غير متوفر حاليا  للاستجابة لحادث نووي واسع النطاق. وهو أول اختبار  حاصل على الموافقة الأوروبية للإشعاع الممتص في الدم وهو مصمم للاندماج في البنية التحتية للاختبارات السريرية الحالية والقراءة على القاعدة المركبة على أجهزة ABI 3500 Dx CE.

اختبار الكروموسوم ثنائي المركز هو “المعيار الذهبي” الحالي في أوروبا وآسيا. ومع ذلك، فإن القدرة المحدودة على الاختبار، ونقص التوحيد القياسي، والاحتياج إلى 72 ساعة من الوقت قبل الحصول على النتيجة، تحد من التطبيق العملي. يتغلب اختبار  REDI-Dx على هذه القيود مع شحن العينات المحيطة، ووقت معالجة الفحص بما لا يزيد عن 6 ساعات، ومجموعة CE-IVD القياسية لاختبار عالي الإنتاجية.

اختبار REDI-DX  هو نتيجة تعاون على مدى عدة سنوات بين DxTerity ،  جامعة ديوك، جامعة أريزونا، شركة ثيرمو فيشر ساينتيفيك وكذلك المرضى والباحثين من مركز مدينة الأمل للسرطان وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. تم تمويل هذا المشروع كليًا أو جزئيًا بأموال فدرالية من مبادرة باردا بموجب العقد رقم HHSO100201000001C والعقد رقم HHSO100201600034C.

حول اختبار REDI-Dx®

تم تصميم اختبار REDI-Dx® بيودوسيمتري لقياس لوحة من علامات التعبير الجيني وتقدير المستويات الفردية للإشعاع المؤين الممتص من عينة دم بعد حدوث حدث نووي. www.REDIDx.com

حول DxTerity : توفر DxTerity  الخدمات والتقنيات للمنظمات الشريكة، مثل تطوير الاختبارات التشخيصية الجزيئية والإدارة الشاملة للدراسات الجينومية على نطاق السكان. www.DxTerity.com.

Related Posts