‫سقطرى كابيتال المحدودة تقود تحالفًا للاستحواذ على 100% من أكوا كولتور تونس (“إيه تي”)

دبي، الإمارات العربية المتحدة وسوسة، تونس، 3 أغسطس / آب، 2018 /PRNewswire/ —

يسعد شركة سقطرى كابيتال المحدودة “SOKOTRA Capital Ltd” (“سقطرى كابيتال”)، شركة استثمار خاصة مقرها دبي ومتخصصة في قطاعي الزراعة وتربية الأسماك، الإعلان عن استكمال تحالف تقوده سقطرى كابيتال للاستحواذ على 100% من شركة إيه تي “AT” إحدى أقدم وأكبر الشركات المتخصصة في قطاع تربية الأسماك في شمال أفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_hf2sgmlb/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/726753/L_Aquaculture_Tunisienne_Logo.jpg)
(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/726754/SOKOTRA_Capital_Logo.jpg)

ومنذ تأسيسها عام 1988 على يد سي محمد إدريس “Si M’hamed Driss”، أحد أكبر رجال الأعمال في شمال أفريقيا، صارت إيه تي “AT” ومقرها سوسة، أكبر الشركات المتخصصة في تربية واستزراع أسماك القاروس والدنيس في شمال أفريقيا، مع وصول سعة الإنتاج السنوي حاليًا إلى عشرين مليون زريعة أسماك و1,500 طن من الأسماك سنويًا، وتتخصص بشكل رئيسي في أسماك القاروس والدنيس. وتخدم إيه تي بنجاح الأسواق المحلية والتصدير لأسماك القاروس والدنيس طوال السنوات الثلاثين الماضية وكونت سمعة متميزة في إنتاج زريعة عالية الجودة، مدعومة بإدارة وفريق تشغيلي كفء ومتخصص.

ويعد الاستحواذ على شركة إيه تي فرصة أخرى لسقطرى كابيتال للتأكيد على استراتيجية الاستثمار الخاصة بها التي ترتكز على قطاعي الزراعة وتربية الأسماك الواعدة للغاية (التي تتسم بأعمال مستدامة على المدى الطويل مع سمات نمو قوية). وتؤسس سقطرى كابيتال محفظة من الاستثمارات، سواء في أفريقيا أم في جنوب شرق آسيا.

وفي معرض حديثه، أشار ألبرت مومدجيان “Albert Momdjian”، المؤسس والمدير التنفيذي لسقطرى كابيتال، “سررنا بالغ السرور بصفقة الاستحواذ. وبعد مراجعتنا للعديد من الفرص في هذا القطاع، قررنا التركيز على شركة إيه تي بسبب إمكانيات نموها وقيمتها المتصورة الفريدة. وتتمتع إيه تي بفريق ذي مهارات عالية وخبرات واسعة وغير مسبوقة في الصناعة. ولم تزل تونس، على الرغم من التحديات الأخيرة، وجهة شديدة الجاذبية وصديقة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. ويحدونا أمل صادق أن تكون هذه بداية توسع ملحوظ لنا، وللشركات الاستثمارية الأخرى في تونس. وتمثل التطورات الإيجابية الأخيرة على الأرض عاملاً حافزًا لتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي. ولدينا خطط طموحة للغاية لأجل إيه تي ونأمل أن نخدم السوق المحلي بشكل أفضل في قطاع زريعة الأسماك، وأن تكون إيه تي في وضع أفضل كمنتج موثوق للغاية لإنتاج زريعة أسماك القاروس والدنيس لبقية دول شمال أفريقيا بالإضافة إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط في الوقت المناسب. ونحن على علم تام بمسئولية المحافظة على مسار الاستثمار الموضوع منذ أكثر من 30 عامًا بواسطة مستثمر ذي دور رائد وقيادي هو سي محمد إدريس”.

ويضيف ألبرت مومدجيان، “نحن نسعى إلى استثمارات إضافية في قطاع الزراعة وتربية الأسماك الاستراتيجي. ويتعلق الأمر بالفعالية وتوفير الغذاء للعدد المتنامي من السكان. لقد بدأ سباق البروتين، ونحن في موضع جيد للغاية كشركة وكفريق للاستفادة منه. وطريق المضي قدمًا يكمن في العودة إلى الأسس”.

ومن جانبه صرح كريم جرناوي “Karim Garnaoui”، المدير التنفيذي لشركة إيه تي، “هذا فصل جديد ومثير لشركة إيه تي، ويرتكز على إنجازات العقود الثلاث السابقة والتي أبحرت بنجاح عبر وقت عصيب في قطاع تربية الأسماك خلال السنوات القليلة الماضية”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_a9hep6pw/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويضيف كريم جرناوي، “واليوم، وبدعم المستثمرين الجدد، تتمتع إيه تي بالإمكانيات التي تمكنها من أن تصير من أكبر شركات تربية الأسماك في حوض البحر المتوسط. فالمعرفة المتعمقة بالصناعة، مدعومة بالإمكانيات المالية والاستراتيجية للمستثمرين الجدد، تدفع شركة إيه تي أن تصير من أفضل الشركات في القطاع. وتم استكمال هذه الصفقة بنجاح بفضل احترافية فريق سقطرى كابيتال ودعمه والتزامه والذي ظهر في مناسبات عديدة وخبراته الفنية والتشغيلية في هيكلة الشركة”.

ومن جانب آخر، صرحت مريم إدريس “Meriem Driss”، أحد ممثلي حملة الأسهم البائعين، “يسعدنا للغاية نقل دفة قيادة إيه تي إلى التحالف بقيادة سقطرى كابيتال ونؤمن بشدة بقدرته على استكمال رؤية سي محمد إدريس وتطويرها”.

وتتولى كرو تونس “Crowe Tunisia مهام استشاري المحاسبة والتدقيق بشأن الصفقة.

بينما يتولى ميزيو كناني وخليفMeziou Knani & Khlif” مهمة الاستشاري القانوني للصفقة.

نبذة عن اكوا كلتور تونس “L’Aquaculture Tunisienne“:

تأسست أكوا كلتور تونس “إيه تي” (L’Aquaculture Tunisienne) عام 1988 ومقرها مدينة سوسة في تونس، وتعد أكبر شركات تربية واستزراع أسماك القاروس والدنيس في شمال أفريقيا، وتبلغ سعة إنتاجها السنوي عشرين مليون زريعة أسماك. وأسسها محمد إدريس كبير عائلة إدريس. وعلى مدار السنوات الثلاثين الماضية خدمت الشركة أسواق التصدير والسوق المحلي من إنتاج أسماك القاروس والدنيس. وفي الآونة الأخيرة، عدلت إيه تي استراتيجية الأعمال الخاصة بها للتركيز على أعمال الاستزراع السمكي وإنتاج زريعة أسماك القاروس والدنيس. وتتاح مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني http://www.aquaculturetunienne.com.

نبذة عن سقطرى كابيتال المحدودة:

تعد سقطرى كابيتال المحدودة “SOKOTRA Capital Ltd.” (“سقطرى كابيتال“) شركة استثمار خاصة تنشط في الاستثمارات المباشرة في حوض البحر المتوسط والأسواق الوليدة (في أفريقيا والدول الآسيوية الصاعدة). وتعني سقطرى كابيتال باستثمار رأس المال بالنيابة عنها وعن شركائها من المستثمرين الذين يأتون في المقام الأول من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتتمثل القطاعات الرئيسية لسقطرى كابيتال في قطاعات: أ) الزراعة وتربية الأسماك. ب) الأطعمة: التصنيع والصناعات الغذائية والتوزيع. ج) الضيافة وتجارة التجزئة في غير الأطعمة. ويتمتع فريق سقطرى كابيتال بخبرات تتجاوز 40 عامًا من سابقة أعمال في الخدمات المصرفية الاستثمارية وتتجاوز قيمة معاملاتها 100 مليار دولار أمريكي. ويتاح المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني http://www.sokotracapital.com.

الاتصالات: ألبرت مومدجيان “Albert Momdjian”، albert.momdjian@sokotracapital.com

المصدر: SOKOTRA Capital Ltd.

Related Posts