‫حكومة أفغانستان وشركة بايات للطاقة توافقان على مشروع بايات 1 للطاقة

مرفق بايات 1 للطاقة، الذي سيبنى في إقليم جوزيان سيوفر ما يكفي من الطاقة الكهربائية لأكثر من 1,000,000 أفغاني ومؤسسة أعمال

كابول، أفغانستان، 3 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة بايات للطاقة، وهي قسم إنتاج الطاقة التابع لشركة بايات للطاقة، www.bayat-energy.com، الشركة الأكبر المملوكة لأفغانستان لاستكشاف وتطوير وإنتاج الطاقة، اليوم أن الحكومة الإسلامية لأفغانستان سلمت موافقتها النهائية على بناء محطة بايات 1 للطاقة، وهي مرفق الغاز إلى الكهرباء للطاقة الذي سيقام في شيبرغان، عاصمة إقليم جوزيان.

خلال حفل التوقيع الرسمي الذي ترأسه الرئيس الأفغاني أشرف غاني في القصر الرئاسي بكابول، وقع معالي السيد أمان غالب، الرئيس التنفيذي لشركة دا أفغانشنا بريشنا شيركات الأفغانية، والدكتور إحسان بايات، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بايات، اتفاقية الشراء والتطبيق للطاقة النهائية من مشروع جيرو أيه بايات 1 للطاقة. وحضر حفل التوقيع العديد من كبار المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم الدكتور محمد القيومي، كبير مستشاري الرئيس للبنية التحتية، والسيد أجمل الأحمدي، المستشار الكبير للرئيس للاقتصاد والشؤون البنكية، والسيد اكليل حكيمي، وزير المالية والسيدة نرجس نيهان، وزيرة المناجم والبترول بالنيابة.

ويخول اتفاق بايات للطاقة – غيرو أيه بي بي إيه بيع 40 ميغاواط من الطاقة الكهربائية – وهو ما يكفي من الطاقة  لـ 1،000،000 من الأفغان والشركات في أفغانستان – من مرفق بايات 1 للطاقة إلى حكومة أفغانستان. وسيتم توزيع الطاقة الكهربائية المولدة من بايات 1 للطاقة من خلالشركة  دا أفغانشنا بريشنا الأفغانية (https://main.dabs.af/)، وهي شركة الطاقة الوطنية الأفغانية.

وتوفر الموافقة على مرفق بايات 1 للطاقة، بالإضافة إلى اتفاقية شراء الطاقة من شركة بايات للطاقة مع حكومة أفغانستان – وهي أول اتفاقية لتحويل الغاز إلى طاقة كهربائية تبرم بين شركة أفغانية منتجة للطاقة والحكومة الأفغانية – لكلا الطرفين مزايا مهمة، بما فيها:

  • تطوير قطاع استكشاف وإنتاج وتوليد الطاقة المملوك لأفغانستان، الأمر الذي سيعزز الاكتفاء الذاتي من الطاقة لأفغانستان.
  • التدفق الطويل الأجل والمتكرر من العائدات لحكومة أفغانستان، من خلال بيع الغاز الطبيعي.
  • توفير الطاقة الكهربائية المستقرة والقابلة للتطوير والمتاحة بأسعار معقولة للشعب الأفغاني.

وسيولد مرفق بايات 1 للطاقة الطاقة باستخدام سلسلة من توربينات سيمنز أس جي تي – 45 المتنقلة المتقدمة، والتي تم تصميمها وتصنيعها في هيوستن، تكساس. وسيساعد بناء وتشغيل مرفق بايات 1 للطاقة في خلق عشرات الوظائف في أميركا، فضلا عن توفير مستقبل من الاستقلال في مجال الطاقة لأفغانستان.

وقال الدكتورإحسان بايات، مؤسس شركة بايات للطاقة ورئيس مجموعة بايات www.bayat-group.com إن “هذه الموافقة النهائية لبناء مرفق بايات 1 للطاقة، بالإضافة إلى تنفيذ اتفاق شراء الطاقة مع حكومة أفغانستان يعني أنه يمكننا الآن توفير الطاقة إلى 1،000،000 مواطن وشركة أفغانية.”

وقال الدكتور بايات: “نشعر بالامتنان لدعم الحكومة الأفغانية ومساعدتها في تنمية الموارد الطبيعية للبلاد.”

وقال الدكتور بايات “نحن شركة أفغانية ملتزمة بتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي الغنية في أفغانستان، حتى نتمكن من تزويد الأفغان بالطاقة الكهربائية الموثوقة والميسورة التكلفة. إن الاستثمار في صناعة الطاقة المحلية في أفغانستان – وزيادة إنتاج الطاقة في بلدنا – سيقود النمو الاقتصادي في أفغانستان، ويساعد على خلق صناعات جديدة وفرص عمل وفرص جديدة ستفيد بلادنا بأكملها”.

حول شركة بايات للطاقة:

بايات إنيرجي هي شركة رائدة مملوكة للأفغان للتنقيب عن النفط والغاز والتطوير والإنتاج. وإذ أسسها الدكتور إحسان بايات، رئيس مجموعة بايات للطاقة (www.bayat-group.com)، هي جزء من مجموعة شركات بايات، والتي تشمل شبكة أفغان وايرلس (www.afghan-wireless.com) وراديو أريانا  (www.arianatelevision.com)، فضلا عن شركات البناء واللوجستيات والخدمات الاستهلاكية. تعرف على المزيد حول كيفية قيام شركة بايات للطاقة ببناء صناعة طاقة أفغانية توفر الطاقة بأسعار معقولة، ويمكن الوصول إليها للشعب الأفغاني من خلال زيارة موقعنا على الإنترنت: www.bayat-energy.com.

يرجى الاتصال:

لبايات للطاقة:
السيد مونتي سيموز
1-702-809-6772+
m.simus@tsiglobe.com

Related Posts