‫جي أيه سولار تزود مشروع تخزين شمسيا قدرته 32 ميغاواط في هوكايدو اليابانية بوحدات الطاقة الشمسية البيرك عالية الكفاءة

بكين، 12 تشرين الثاني/نوفمبر، 2019 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جي أيه سولار، الشركة الرائدة عالميا في تصنيع منتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، أنها زودت كل وحدات البيرك لمرفق تخزين طاقة شمسية تبلغ قدرته التخزينية 32 ميغاواط من الطاقة في هوكايدو. ويعتبر هذا المرفق واحدا من أكبر مرافق الطاقة الشمسية في هوكايدو، وقد تم ربطه بنجاح مع شبكة الكهرباء في المنطقة. ويمثل هذا المشروع تطبيقا مبتكرا واسع النطاق لتقنيات الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة، ويمثل معلما مهما في تطوير الطاقة المتجددة في المنطقة.

يقع المشروع في منطقة شيبتسو الساحلية في هوكايدو. ظروف المناخ البارد والعاصف والقاسي في المنطقة تفرض متطلبات عالية الأداء للوحدات الشمسية. تتميز وحدات البيرك الأحادية الكريستال  التي توفرها جي أيه سولار لمشروع بأداء تحميل ميكانيكي ممتاز، والقدرة على الحفاظ على خرج طاقة عال ومستقر في نطاق درجة حرارة -40 مئوية و + 85 مئوية، وكذلك في البيئات القاسية مثل ضغط الرياح الشديد، درجات الحرارة المنخفضة والثلوج. تمكن المقاومة الممتازة للملح والقلويات الوحدات الشمسية من توفير ضمان قوي للأداء الثابت والعائدات العالية لتوليد الطاقة من محطة الطاقة الشمسية في المناطق الساحلية. من المتوقع أن تنتج المحطة عائدًا سنويًا من الطاقة يصل إلى 30،000،000 كيلو واط في الساعة، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 24،180 طن سنويًا.

تم تزويد محطة تخزين الطاقة الشمسية زائد ببطارية تخزين بقدرة 10،445 كيلو واط في الساعة، والتي يمكنها القيام بعملية التنظيم الذاتي لضمان التشغيل المستقر لمحطة الطاقة في ساعات الذروة وخارج أوقات الذروة. وفي الوقت نفسه، يمكن لنظام تخزين الطاقة ضبط خرج الطاقة من خلال نظام تحكم ذكي يعتمد على الطلب المحلي على الطاقة، مما يزيد من تحسين استهلاك الطاقة ويزيد من عوائد الاستثمار.

وقال السيد جين باوفانغ، رئيس مجلس إدارة جي أيه سولار، إن “تخزين الطاقة أمر حاسم في تطوير صناعة الطاقة الجديدة. نحن متحمسون للعمل مع عملائنا لتطوير نماذج تشغيل جديدة تجمع بين تقنيات الطاقة الضوئية وتخزين الطاقة ودفع الصناعة نحو تطبيقات أكثر فاعلية. كمورد رئيسي لمنتجات الطاقة الشمسية إلى السوق اليابانية، تحظى جي أيه سولار  بتقدير كبير من العملاء المحليين لمنتجاتها من الألواح الضوئية عالية الجودة وتواجدها القوي في السوق، ونتطلع إلى التعاون مع المزيد من العملاء في المنطقة.”