‫انفينتيس تغلق استثمارات الأسهم مع شركة هاسكي للطاقة كمستثمر رئيسي بمبلغ 10 مليون دولار كندي

فانكوفر، بريتيش كولومبيا، 12 يوليو 2017/PRNewswire/ —

دعم التمويل الجيل الثاني من الخط التجريبي لإنتاج الكربون الحراري في مشروع شركة هاسكي بايكس بيك ساوث لويد

“Husky’s Pikes Peak South Lloyd”

أعلنت شركة انفينتيسInventys“، مطور أنظمة فيلوكسوثيرم لعمليات استخلاص ثاني أكسيد الكربون، خبر إغلاق تمويل الأسهم مع شركة هاسكي للطاقة كمستثمر رئيسي. بلغ إجمالي العائدات المالية للشركة 10 مليون دولار كندي في المستوى الأول من الجولة ب-11 من عمليات التمويل والتي تضمنت استثمارات من المستثمرين الحاليين، و مجموعة رودا “Roda Group” وشركة كريساليكس فينتيور كابيتال للطاقة “Chrysalix Energy”.

ستسهم العائدات من الصفقة في تمويل ما يقرب من 30 طنًا يوميًا من إنتاج المحطات التجريبية لاستخلاص وجمع ثاني أكسيد الكربون، وذلك بغرض الوصول لحل منخفض التكاليف لتوريد ثاني أكسيد الكربون لبرنامج هاسكي لاستخلاص النفط الثقيل وتحسين انتاجه بالقرب من لويدمينستر في ساسكاتشوان.

صرح كلود ليتورنيو “Claude Letourneau”، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة انفينتيس: “نحن سعداء بالعمل مع شركةهاسكي ونرحب بالمعرفة التي تملكها في مجال الاستثمار والصناعة. هذا هو أول مصنع تجريبي في العالم باستخدام الممتزاتالهيكلية لاستخلاص ثاني أكسيد الكربون من مولد البخار على مرة واحدة (OTSG)لاستخدامه في إستخلاص النفط الثقيل”.

وأضاف ليتورنيو: “تعد كندا المكان المثالي لاختبار الجيل الثاني من تكنولوجيا استخلاص الكربون والحد من انبعاثاته ودعم أهداف كندا المناخية وخلق فرص العملوتعزيز النمو الصناعي”.

نظام فيلوكسوثيرم “VeloxoTherm™ System”هو الجيل القادم من تكنولوجيا استخلاص ثاني أكسيد الكربون والذي يُعد ثورة تستهدف الحد من تكاليف استخلاص الكربون. فمن خلال الجمع بين هيكل فريد يعتمد على الممتزات الصلبة والدوران السريع مع درجات حرارة متباينة أثناء عملية الامتصاص، أثبتت إنفنتيس بنجاح قدرتها في استخلاص ثاني أكسيد الكربون بطريقة اقتصادية  مع آلة الامتصاص المدمجة.

في وقت سابق من هذا العام، استعانت إنفنتيس بخط انتاج فيلوكسوثيرم التجريبي في نفس موقع هاسكيليغدو منصة لتطويرالبنية الخاصة بالممتزات الجديدة. نجح المصنع التجريبي في تسجيل العديد من البيانات المهمة منذ أن بدأ الاختبار في أوائل عام 2017. وستعطي نتائج الاختبار خلال الأشهر الستة المقبلة فكرة عن الشكل النهائي الذي سوف يكون عليه مصنع 30-TPD. ومن المقرر أن يتم تشغيل المحطة التجريبية في خريف عام 2018.

وقد نجحت هاسكي في زيادة إنتاج قار النفط الثقيل في منطقة لويدمينستر في ساسكاتشوان وألبرتا من خلال استخدام التقنيات الحرارية، حيث يتم حقن البخار في خزانات النفط لحث عملية استخلاصه. تتطلع هاسكي، باستخدام تكنولوجيا إنفنتيس، إلى استخلاص ثاني أكسيد الكربون الناتج عن العمليات الحرارية واستخدامه لزيادة القدرة على استخلاص النفط من الموارد المتاخمة.

ممتزات إنفنتيس المهيكلة هي منصة تكنولوجية، تُستخدم في عمليات فصل الغاز، وتتضمن عملية فيلوكسوثيرم. تستخدم هذه التقنية، التي تحمل براءة الاختراع، الممتزات في استخلاص ثاني أكسيد الكربون عالي النقاء من غازات المداخن المخففة من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز والعمليات الصناعية، وذلك عن طريق استخدام الممتزات الصلبة بطرق حديثة. تدعم هذه التكنولوجيا استراتيجية “قياس الوقت إلى السوق” الصارمة، والضرورية للحفاظ على الاحتباس الحراري العالمي في درجة أقل من 2 درجة مئوية.

نبذة عن إنفنتيس:

إنفنتيس هي شركة لتكنولوجيا الطاقة النظيفة تطرح حلول موثوقة لاستخلاص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من نقطة المصدر وحث التحول العالمي إلى اقتصاد تقل به انبعاثات غاز الكربون. تجمع عملية فيلوكسوثيرم بين عمليات إنفنتس القائمة على الممتزات المهيكلة وعملية الدورة الحرارية السريعة للوصول إلى إقتصاديات لا مثيل لها. وخلافًا للطرق التقليدية، فإن هذه العملية المكونة من ثلاث خطوات تزيد من استخلاصالكربون وتخفض تكاليف رأس المالوتحد من توليد الطاقة. للمزيد من المعلومات عن عملية إنفنتيس و فيلوكسوثيرم، يُرجى زيارة موقعنا http://www.inventysinc.com. كذلك يمكنك التواصل معنا على فيسبوك أو تويتر @inventysinc

للتواصل مع القسم الإعلامي:
أليسون كارتير “Alison Cartier”
مدير قسم التسويق والاتصالات
شركة إنفنتيس
محمول:
1-778-990-8734+
مكتب:
x256 +1-604-456-0504
بريد إلكتروني: alison.cartier@inventysinc.com

المصدر: Inventys

Related Posts