‫الشريك في كيركلاند أند إليس، ماريو مانكوسو يصدر “دليل صانع الصفقات للجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة”

واشنطن، 9 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — اصدر ماريو مانكوسو بي سي Mario Mancuso, P.C.، وهو شريك في شركة محاماة كيرك أند إيليس ورئيس مكتب الشركة للتجارة الدولية والأمن القومي، طبعة العام 2017 من كتابه  “دليل صانع الصفقات للجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة.”

وعلى ضوء فشل صفقات كبيرة مثل الاستحواذ على Lattice Semiconductor Corporation by a Chinese investor، يهدف هذا الكتاب إلى توفير أجوبة مختصرة واضحة عن أسئلة يتكرر طرحها من مجالس الإدارة، المستثمرين ورجال المصارف عن لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة.

وتشمل المواضيع التي يتناولها الكتاب:

  • كيف يمكن للجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة أن تكون مهمة للجهات الراعية للأسهم الخاصة في الولايات المتحدة؛
  • كيف تقيم لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة ملف مخاطر الألمن القومي لمعاملة معينة؛
  • ما يحدث أثناء عملية استعراض لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة؛
  • كيفية التفكير بالاعتبارات الاستراتيجية والتكتيكية في معاملات محددة. و
  • موضوعات ناشئة في العام 2017 في مراجعات لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة التي قد تؤثر على جدوى الصفقة ويقينيتها وتوقيتها.

وإذ كتب بصورة سؤال وجواب موجزة، فإن الكتاب ليس أطروحة أكاديمية، ولكنه يعتبر مصدرا عمليا لكبار رجال الأعمال ألفه عضو سابق في لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة، ومسؤول كبير سابق في البنتاغون، ومحامي شركاتي، يقدم المشوروة بانتظام لمجالس الشركات والمستثمرين عن لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة وقضايا المخاطر الدولية، ويمثل بصورة روتينية أمام لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة نيابة عن العملاء.

وقال السيد مانكوسو “إن لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة تكتسب أهمية متزايدة عبر الصناعات وأنواع المعاملات.” وأضاف: “في حين أن كل معاملة هي معاملة مختلفة، فإن هدفي من هذا الكتاب التمهيدي هو مساعدة المشترين والبائعين، والأطراف المعنية الأخرى على التفكير بإجراءات لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة – استراتيجيا وتكتيكيا – ضمن عملية الاندماج والاستحواذ.”

للحصول على نسخة إلكترونية من الكتاب، يرجى زيارة صفحة الويب للكتاب على:  www.kirkland.com/cfiusbook  ومتابعتنا على LinkedIn وعلى تويتر @Kirkland_Ellis  للحصول على التحديثات.

حول ماريو مانكوسو، بي سي

ماريو مانكوس، بي سي يقود مكتب كيركلاند آند إليس أل أل بي للتجارة الدولية وممارسة الأمن القومي. ماريو هو وكيل وزارة التجارة الأميركية السابق للصناعة والأمن، ومسؤول كبير بوزارة الدفاع، وضابط عسكري.

حول كيركلاند أند إليس

كيركلاند أند إليس (www.kirkland.com) هي شركة محاماة عالمية يعمل بها أكثر من 2000 محام يمثلون العملاء في مجالات التجارة الدولية والأمن القومي، الأسهم الخاصة / الاندماج والاستحواذ وغيرها من المعاملات المعقدة للشركات وإعادة الهيكلة والضرائب والتقاضي وتسوية المنازعات / التحكيم، ومسائل الملكية الفكرية. ولدى الشركة 13 مكتبا حول العالم: واشنطن العاصمة، بكين، بوسطن، شيكاغو، هونغ كونغ، هيوستن، لندن، لوس أنجلوس، ميونيخ، نيويورك، بالو ألتو، سان فرانسيسكو وشنغهاي.

Related Posts