‫إظهار كفاءة استخدام 5 جي الطيفية في الشريحة الأولى عالميا نوما الرقيقة

الاختبارات الميدانية تظهر أن هذه التكنولوجيا الواعدة تمكن تحسينا في الكفاءة الطيفية تصل إلى 2.3 ضعفا

هسينتشو، تايوان، 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 / بي آر نيوزواير / – أعلنت شركة أن تي تي دوكومو، (دوكومو) وشركة ميديا تيك اليوم عن اختبارات ميدانية ناجحة لميزة جديدة هامة لاتصالات الـ 5 جي الفائقة السرعة وعالية السعة. ومن خلال الجمع بين الوصول المتعدد غير المتعامد [1] – وهي تكنولوجيا اقترحتها دوكومو – وإلغاء التدخل المتعدد للمستخدمين [2]، وهي تكنولوجيا اقترحتها ميديا تيك ومكنتها على شرائح الاختبار، أسفر الاختبار الميداني عن تحسين يصل إلى 2.3 أكس في الكفاءة الطيفية عند مقارنتها بشريحة ميمو المستخدم الواحد باستخدام نفس هوائي الإرسال / الاستقبال. وباستخدام تقنيات نوما و ميويك المقترحة من دوكومو وميديا تيك، أثبتت هذه التجربة أن تحسين الكفاءة الطيفية هذه لديها القدرة على توحيد الـ 5 جي.

وفي هذا الاختبار، يتم نصب ثلاثة أجهزة اختبار في مواقع مختلفة، مع إشارات فائقة الموضعة ترسل من محطة قاعدية، بنفس التردد، بالنسبة إلى أجهزة مختلفة في نفس الوقت. وتؤكد نتائج الاختبار أنه يمكن استعادة الإشارة المتداخلة بنجاح بفضل تقنية إلغاء التداخل المطبقة في شرائح الاختبار. وقد وفر ذلك تحسنا في الكفاءة الطيفية بمقدار 2.3 ضعفا مقارنة بالتكنولوجيات القائمة.

وستواصل ميديا تيك البحث والتطوير على منصاتها الـ 5 جي بتقنيات مثل نوما / ميويك التي توفر تجربة مستخدم أفضل، وخاصة في البيئات المدينية الكثيفة. وتلتزم ميديا تيك ودوكومو بتعزيز التوحيد العالمي والنشر التجاري للـ 5 جي بحلول عام 2020.

المصطلحات

[1]  الوصول المتعدد غير المتعامد (نوما) هي تقنية تمكن المحطة القاعدية من إرسال الإشارات في وقت واحد إلى أجهزة متعددة في المنطقة في نفس الوقت وباستخدام نفس التردد عن طريق التحكم في قدرة الإرسال على كل جهاز وجعل عملية إلغاء التداخل من إشارات تداخل أخرى أسهل من قبل كل جهاز.

[2]  إلغاء التداخل بين المستعملين المتعددين (ميويك) هي تقنية لإزالة الإشارات غير المرغوب فيها على جانب الجهاز عندما ترسل المحطة القاعدية في آن واحد إشارات متعددة إلى عدد من الأجهزة في منطقة ما.

مخطط اختبار التكنولوجيا

وقد تم تجهيز المحطة القاعدية بأربعة هوائيات 3.5 غيغاهرتز وتم توصيلها بثلاثة أجهزة تقع على مسافات مختلفة عن المحطة القاعدية في بيئة خلية صغيرة. وقد تم تجهيز الأجهزة الثلاثة المستخدمة في هذا الاختبار بشريحة نوما / ميوكي الأولى في العالم، مع أبعاد تعادل تلك الهواتف الذكية المتاحة تجاريا.

حول أن تي تي دوكومو

شركة أن تي تي دوكومو، الشركة الرائدة في مجال خدمات الهاتف المحمول في اليابان ولديها أكثر من 75 مليون مشترك، هي واحدة من أبرز المساهمين في العالم في تقنيات شبكات جي 3 وجي 4 وجي 5. وبعيدا عن خدمات الاتصاالت الأساسية، تتحدى دوكومو الحدود الجديدة بالتعاون مع عدد متزايد من الكيانات ((“+d” مما يخلق خدمات مضافة ومثيرة لتغيير الطريقة التي يعيش بها الناس ويعملون. وفي إطار خطة متوسطة الأجل حتى العام 2020 وما بعده، تقوم دوكومو بدور رائد في تطوير شبكة 5 جي رائدة لتسهيل الخدمات المبتكرة التي ستدهش وتلهم العملاء بما يتجاوز توقعاتهم. دوكومو مدرجة في بورصة طوكيو (9437) ونيويورك (DCM). www.nttdocomo.co.jp/english

نبذة حول شركة ميديا تيك
شركة ميديا تيك إنكوربوريتيد (TWSE: 2454) هي شركة أشباه الموصلات الرائدة، التي تمكن 1.5 مليار جهاز مرتبط سنويا. نحن شركة رائدة في السوق في تطوير أنظمة سيستمز أون تشيب لأجهزة الهاتف الجوال في السوق والترفيه المنزلي، والاتصال ومنتجات تقنيات إنترنت الأشياء. وقد مكننا تفانينا للابتكار من أن نصبح قوة رائدة في السوق في العديد من مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيات النقالة ذات كفاءة الطاقة العالية وحلول الوسائط المتعددة المتقدمة عبر مجموعة واسعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الرقمية، صناديق أو تي تي، الأجهزة القابلة للارتداء وحلول السيارات. مدياتيك تمكن وتلهم الناس لتوسيع آفاقهم وتحقيق أهدافهم بسهولة أكبر عبر التكنولوجيا الذكية. ونحن نسمي هذه الفكرة عبقرية كل يوم، وهي تدفع كل ما نقوم به. يرجى زيارة www.mediatek.com لمزيد  من المعلومات.

مكتب صحفي ميديا تيك:

PR@mediatek.com

كيفن كيتنغ، ميديا تيك

1-206-321-7295+
10188 Telesis Ct #500, San Diego, CA 92121, USA

جوي لي، ميديا تيك
#31602 886-3-567-0766 +
No. 1, Dusing 1st Rd., Hsinchu Science Park, Hsinchu City 30078, Taiwan

غوغل وأندرويد هما ماركتان تجاريتان تابعتان لـغوغل أل أل سي.

Related Posts