معهد المحاسبين الإداريين يطلق احتفالاته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يونيو 2018 – انطلقت احتفالات معهد المحاسبين الإداريين® بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، وذلك عقب انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض السنوي للمعهد (ACE2018) التي أقيمت هذا الشهر في فندق ’جي دبليو ماريوت‘ في مدينة إنديانابوليس الأمريكية. وخلال المعرض، أطلق معهد المحاسبين الإداريين شعار “مئة عام وما بعدها” الخاص بالذكرى المئوية، جنباً إلى جنب مع العديد من المبادرات المصممة خصيصاً لدعم مختصي المحاسبة الإدارية خلال السنوات الـ100 المقبلة.كما وكشف المعهد عن مسودة مطوّرة للورقة البحثية “إطار عمل كفاءة المحاسبة الإدارية” التي أطلقها، والتي تشتمل على المهارات الضرورية لمختصي الشؤون المالية للبقاء على صلة مع أحدث التطورات التكنولوجية، مثل الـ’بلوك تشين‘ والتعلم الآلي وأتمتة العمليات الروبوتية وآثارها على القطاع. ويعد هذا الإطار أولى ثمرات مبادرة الأبحاث الجديدة التابعة للمعهد، والتي تركز على تحديد الكيفية التي يتغير وفقها مشهد المحاسبة الإدارية، إلى جانب المهارات الجديدة الضرورية لمختصي القطاع.

وبهذا الصدد، قال جيف تومسون، الحاصل على شهادات CMA, CSCA, CAE، والرئيس والمدير التنفيذي لمعهد المحاسبين الاداريين: “عند تأمل الإنجازات العظيمة التي حققها المعهد، فإنه يظهر بوضوح بأن الاستمرارية والقوّة المميزتين اللتين يتمتع بهما قد نتجتا عن الجهود المستمرة في ابتكار البرامج والخدمات التي تعود بالنفع على أعضائه. ويعود الفضل في غالبية هذه الابتكارات إلى التفاعل الكبير والخبرات المميزة التي يتمتع بها مجتمع المعهد، والذي أجده امراً ملهماً ومذهلاً بحق”.

وبالإضافة لذلك، أعلن معهد المحاسبين الإداريين عن إطلاق “صندوق القرن للمنح الدراسية”، وهي مبادرة تهدف لدعم الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية ومساعدتهم في شق طرقهم المهنية في مجالات المحاسبة والشؤون المالية. وتشمل الأنشطة التمويلية للصندوق الطلاب من ذوي الإنجازات المميزة، لتمهد الطريق أمام حصولهم على مسيرة مهنية مجزية في مجال المحاسبة الإدارية.

وفي السياق قالت هنادي خليفة، مدير العمليات في معهد المحاسبين الإداريين لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “يستمر معهد المحاسبين الإداريين بالتزامه في دعم وتطوير مهنة المحاسبة الإدارية، والتي تشهد بدورها نمواً استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ عدة سنوات وحتى الآن. ومع توجهنا الثابت نحو المستقبل، فإنه من الضروري أن نزود الطلاب والمختصين على حد سواء بالإمكانات اللازمة والملائمة لمرحلة التحول الرقمي والتواصل التي يتميز بها عصرنا الحالي. وسيستمر المعهد بتقديم الدعم والعمل الدؤوب مع المؤسسات التعليمية والقطاع، وذلك بهدف ضمان مواكبة مهنة المحاسبة الإدارية لأحدث الابتكارات والتطورات التكنولوجية المتاحة”.

وتجدر الإشارة إلى أن احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس معهد المحاسبين الإداريين ستُختتم خلال النسخة المقبلة من مؤتمره السنوي المقرر عقدها في سان دييجو عام 2019. لمزيد من المعلومات حول احتفالات المعهد بالذكرى المئوية لتأسيسه، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: ima100years.org.

لمحة حول معهد المحاسبين الإداريين:
يعتبر معهد المحاسبين الإداريين®– الذي تم اختياره للحصول على لقب الهيئة المهنية لعام 2017 من قبل نشرة المحاسب/المحاسبة الدولية- منظمة مهنية للمحاسبين والمتخصصين الماليين بمجال الأعمال، وهو واحد من أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً. وينصب تركيز المعهد بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، كما يدعم هذه المهنة على المستوى العالمي من خلال عدد من المحاور مثل البحث وبرنامج المحاسب الإداري المعتمد CMA))، والتعليم المستمر وتكوين شبكات التواصل، والتشجيع على تبنّي أعلى مستويات الممارسات الأخلاقية في العمل. وتضم الشبكة العالمية لمعهد المحاسبين الإداريين أكثر من 100 ألف عضو في 140 دولة و300 فرع محلي للمحترفين والطلبة. ويقع المقر الرئيس للمعهد في مدينة مونتفيل بولاية نيوجيرسي الأمريكيّة؛ وهو يقدّم خدمات مخصصة عبر أقسامه العالمية الأربعة في كلٍ من الأميركتين، وآسيا/المحيط الهادي، وأوروبا، والشرق الأوسط/الهند. لمزيد من المعلومات عن المعهد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.imanet.org.

Related Posts