مؤسسة بايات تدشن بناء مستشفى الولادة والأطفال حديثي الولادة والجراحة في كابول، أفغانستان

المستشفى المكون من أربعة طوابق والبالغة مساحته 25,000 قدم مربع، سيوفر لأفغانستان العلاج الجراحي المتقدم والرعاية الصحية للأمهات والأطفال، والرعاية الصحية لمرضى السرطان

كابول، أفغانستان، 3 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — أظهرت  مؤسسة بايات (www.bayatfoundation.org)، وهي أكبر مؤسسة صحية وتعليمية واجتماعية، خيرية خاصة في أفغانستان، اليوم، مرة أخرى تصميمها على توفير الرعاية الصحية لجميع الأفغان بإعلانها أن المؤسسة قد دشنت بناء مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة المكون من أربعة طوابق والبالغة مساحته 25,000 قدم مربع، ويكون مقره مدينة كابول بأفغانستان.

مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة الجديد هو مشروع تعاوني لمؤسسة بايات،المؤسسة التي تحدث الفرق (www.matter.ngo)  ووزارة الصحة الأفغانية (http://moph.gov.af). وتم البدء في بناء مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة الجديد خلال احتفال رسمي جرى يوم 2 نيسان/أبريل 2018 وحضره الدكتور إحسان الله بايات، المؤسس المشارك لمؤسسة بايات، والسيدة فاطمة بايات، رئيسة مؤسسة بايات، وكبار المسؤولين التنفيذيين في مؤسسة بايات، المؤسسة التي تحدث الفرق، وممثلون عن وزارة الصحة الأفغانية.

وسيوفر مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة الجديد أحدث مستويات العلاج الجراحي والأمومي وطب الأطفال والسرطان في أفغانستان.

سيكون لدى مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة خمسة مراكز رعاية صحية متخصصة:

  • مسرح الجراحة النسائية (مع التركيز بشكل خاص على علاج الناسور والتعافي منه)
  • عيادة السمعيات للأطفال
  • عيادة التنظير
  • عيادة العيون
  • عيادة سرطان النساء

ستتمكن هذه القدرات الخمسة المتخصصة في الرعاية الصحية، إلى جانب بنك الدم في المستشفى، من توفير علاجات محددة للغاية لا تتوفر حاليًا في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأخرى في أفغانستان. سيكون مسرح الجراحة النسائية هو مركز الرعاية الصحية الرائد في أفغانستان الذي سيوفر تشخيص وعلاج ناسور الولادة، وهي إصابة مدمرة تحدث أثناء ولادة المرأة بدون وجود مرافق مستشفى، أو بدون مساعدة من من المساعدين المدربين طبياً.

بالإضافة إلى العلاجات الجراحية المتخصصة، سيقدم مركز السرطان النسائي في المستشفى قدرات الفحص والتشخيص والعلاج الأساسية التي ستعالج – وتخفض من – المستويات المرتفعة لسرطان عنق الرحم بين النساء الأفغانيات.

وقال الدكتور احسان الله بايات، الرئيس المشارك لمؤسسة بايات: “إن مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة الجديد، عندما يكتمل، سيكون المرفق الطبي الأكثر تطوراً وحداثة في أفغانستان. نتطلع إلى اليوم الذي يفتتح فيه مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة، ويمكننا البدء في توفير الرعاية الصحية للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

وقالت السيدة فاطمة بايات، المؤسس المشارك ورئيس مؤسسة بايات “قامت مؤسستنا ببناء أو تجديد 13 مستشفى عالجت أكثر من مليوني شخص، لكن على الرغم من التقدم الذي أحرزته مؤسستنا ومنظمات أخرى، ما زلنا نواجه تحديات كبيرة في توفير الرعاية الصحية في أفغانستان، وخاصة للنساء الأفغانيات. يعتبر  مستشفى بايات للولادة والأطفال حديثي الولادة خطوة قوية وضرورية في جهودنا لتزويد النساء – وجميع الأفغان – بأفضل رعاية صحية ممكنة.”

نبذة حول مؤسسة بايات:

منذ العام 2005، تقوم مؤسسة بايات، ومقرها الولايات المتحدة، وهي مؤسسة خيرية 501 سي (3)، بالترويج لرفاه الشعب الأفغاني. وإذ أسسها كل من إحسان الله بايات وفاطمة بايات، فقد ساهمت المؤسسات في أكثر من 300 مشروع مكرسة لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء والمسنين في أفغانستان، بما في ذلك بناء 13 مستشفى للولادة عالجت الآن أكثر من مليوني أم وطفل.

وشملت المشاريع التي أقامتها المؤسسة بناء مرافق جديدة وهياكل أساسية مستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز البرامج الصحية والتعليمية والاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحساس الله بايات شركة أفغان وايرلس في العام 2002، والتي كانت أول مزود لخدمة جي أس أم اللاسلكية والإنترنت في أفغانستان، وأنشأ في ما بعد شبكة أريانا للإذاعة والتلفزيون، والتي تضم راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: info@bayatfoundation.org.

يرجى الاتصال:

لمؤسسة بايات:
ألبرتو لوبيز
1.917.330.4510+
a.lopez@tsiglobe.com

Related Posts