حاكم دبي يطلق مبادرة تعليمية لتدريب مليون عربي على لغة البرمجة

مؤسسة ’حسين سجواني – داماك الخيرية‘ تدعم مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ التي تهدف لخلق مجموعة من المبرمجين العرب  لقيادة العالم العربي في العصر الرقمي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – 2 نوفمبر 2017: وقعّت مؤسسة ’حسين سجواني – داماك الخيرية‘، المبادرة الخيرية المشتركة بين ’داماك العقارية‘ والسيد حسين سجواني رئيس مجلس إدارتها، اتفاقيّة شراكة خاصة هدفها دعم ورعاية مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘. وتهدف هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي (رعاه الله)، إلى توفير تدريب مجانيّ في مهارات البرمجة لحوالي مليون مواطن عربيّ.Damac Logo / DAMAC (PRNewsFoto/DAMAC Properties)

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160714/389603LOGO )
(Photo: http://mma.prnewswire.com/media/594854/Damac_Properties_Partnership_Agreement.jpg )

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “نشكر مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية على دعمها مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ والتي تهدف إلى تمكين شبابنا العربي وتزويدهم بلغة العصر كخطوة لبناء مستقبل أفضل. إن مؤسسات القطاع الخاص هي شريك أساسي في التنمية، وتلعب دورا محوريا في بناء مجتمعات الغد.”

وتعد مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ التعليمية الأولى من نوعها في العالم العربي، وقد تم إطلاقها بالشراكة مع مؤسسة ’حسين سجواني – داماك الخيرية‘، والتي تعدّ مبادرة خيرية مشتركة بين ’داماك العقارية‘ والسيد حسين سجواني رئيس مجلس إدارتها، حيث تهدف لترجمة رؤية صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم المتمثلة بتمكين المجتمع وتعزيز مستويات السعادة فيه، من خلال التعليم وتطوير المهارات.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة خلال فعالية خاصة أقيمت في مكاتب ’مؤسسة دبي للمستقبل‘ في ’أبراج الإمارات‘ من قبل معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل‘، وحسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة ’داماك العقارية‘.

وفي معرض تعليقه حول المبادرة، قال معالي الوزير محمد القرقاوي: “تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الشباب بالقدرات والمهارات الأساسية التي سيحتاجونها في المستقبل دون تكبدهم أي تكاليف، وذلك بغية مساعدة العالم العربي على توفير الحلول اللازمة لدفع عجلة التنمية المستدامة قُدماً، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة ويستند إلى التكنولوجيا المتطورة”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_034cpq5h/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

من جهته، قال حسين سجواني: “تلتزم مؤسسة ’حسين سجواني – داماك الخيرية‘ بشكل راسخ في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى توفير مستقبل أفضل من خلال تمكين المجتمعات في العالم العربي وتعزيز مستويات السعادة فيها. أنا سعيد للغاية بإطلاق مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘، والتي تعدّ أولى مبادراتنا، وأن نبرم شراكة مع ’مؤسسة دبي للمستقبل‘، آملين أن تكون مساهمتنا والدعم الذي نقدمه ركنا من أركان الارتقاء بسوية المجتمع.”

وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المؤسسة الخيرية الهادفة إلى نشر التعليم والمعرفة لتعزيز نهضة العالم العربي، ولتطوير المنطقة عبر الاستثمار بالشباب العربي وبطاقاتهم وقدراتهم التي تعدّ أساس بناء المستقبل.

وتتكوّن مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ والتي ستديرها ’مؤسسة دبي للمستقبل‘ من ثلاثة مراحل تمتدّ على مدى عامين. وتشمل المرحلة الأولى تسجيل الطلّاب العرب واختيار المعلمين من مختلف أنحاء العالم عبر الموقع الخاص للمبادرة www.arabcoders.ae . وبعد التسجيل، يتلقّى الطلّاب التدريب عبر دورات خاصة يحصلون على شهادتها لدى إكمالها.

أمّا المرحلة الثانية، فهي مرحلة اختيار الطلّاب ال1000 الأكثر تميزا من خلال “تحدّي البرمجة”، حيث سيحصلون على فرص التسجيل والانخراط في برامج تدريبيّة أكثر تقدّما، بالإضافة إلى منح مدرسيّة وحصص تدريب احترافيّة. أما المرحلة الثالثة، فستشهد اختيار 10 مبرمجين، حيث سينال صاحب المركز الأوّل جائزة قدرها مليون دولار أميركيّ، بينما سيحصل الفائزون التسعة الآخرون على مبلغ 50,000 دولار أميركي لكلّ فائز. كما سيحصل أفضل أربعة معلمون ا على مبلغ 50,000 دولار أميركي لكلّ معلّم.

من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة ستمكّن الشباب العربي لتساعدهم على الحصول على فرص العمل، حيث تشير الإحصاءات العالمية إلى توقعات بوجود أكثر من 80 مليون فرصة عمل في قطاعات البرمجة والهواتف الذكيّة والتطبيقات وتطوير المواقع الالكترونيّة، بحلولو العام 2020.

نبذة عن داماك العقارية:

تتبوأ شركة “داماك العقارية” مركز الصدارة في سوق العقارات المترفة في الشرق الأوسط منذ العام 2002، وجلبت تجربة نمط الحياة المترفة من جميع أنحاء العالم. وقد رسخت “داماك العقارية” مكانتها باعتبارها المطور الرائد للعقارات الفاخرة في المنطقة، وقدمت تصاميم مبدعة، وأقصى درجات الجودة وتركت بصمتها على أرقى وأحدث أنماط المعيشة المعاصرة. وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن ولبنان والمملكة المتحدة.

أتمت “داماك العقارية” تسليم حوالي 19,855 منزل حتى تاريخ 30 سبتمبر 2017. وبلغ عدد وحداتها السكنية ما يزيد عن 44,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، تضم أكثر من 13,000 وحدة من الغرف الفندقية، والشقق الفندقية والفلل متكاملة الخدمات، حيث ستقوم بإدارة هذه المشاريع من خلال ذراع الضيافة “داماك للفنادق والمنتجعات”. وتبني “داماك العقارية” الجيل الجديد من الحياة المترفة في الشرق الأوسط برؤية واضحة وزخم كبير.

للمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.damacproperties.com، أو متابعة “داماك العقارية” على فيسبوك، وتويتر (@DAMACofficial)، ويوتيوب

Related Posts