الأمين/المسؤول القضائي الخاص في قضية لشركة تاكاتا يعلن بدء عملية المطالبة في قضايا الإصابات الشخصية أو الوفاة بسبب الأخطاء الناتجة عن الوسادات الهوائية من شركة تاكاتا

بوسطن، 30 أيار/مايو، 2018 / بي آر نيوزواير / — أصدر البيان التاالي البروفسور إريك دي غرين، المسؤول القضائي الخاص  لصندوق وزارة العدل للتعويض الشخصي في قضية الوسائد الهوائية من شركة تاكاتا، وأمين صندوق ائتمان التعويض عن الضرر الذي تم إنشاؤه في قضايا إفلاس شركة تاكاتا

مطالبات الوسائد الهوائية المعطوبة من صنع تاكاتا

أعلن البروفيسور إريك دي غرين، المسؤول القضائي الخاص المعين من قبل المحكمة عن صندوق تعويض وزارة العدل الخاص بمطالبات شركة تاكاتا (“IRF”)  البالغة قيمته 125 مليون دولار أميركي، والأمين المعين من المحكمة للصندوق الاستئماني للتعويضات في قضية الوسائد الهوائية من صنع شركة تاكاتا (“TATCTF”)  الذي تم إنشاؤه في قضية إفلاس تاكاتا، اليوم، أنه أطلق برنامج التعويضات للأفراد الذين عانوا من الإصابة الشخصية أو الوفاة الناتجة عن الخطأ بسبب التمزق أو الانطلاق العنيف للوسادة الهوائية المحشوة بنترات الأمونيوم المثبتة (“عيب نافخ وسادة الهواء من صنع تاكاتا”). تبلغ قيمة الصندوق الاستئماني حوالي 140 مليون دولار.

هناك ثلاثة أنواع من المطالبات يمكن تقديمها من قبل الأفراد الذين عانوا من الإصابة أو الوفاة الناتجة عن الخطأ والناجمة عن عيب نافخ وسادة الهواء من تاكاتا: (1): “مطالبة IRF” للتعويض من صندوق وزارة العدل لقضية الوسائد الهوائية من تاكاتا، وصندوق التعويض عن الإصابة الشخصية والموت الناتج عن الخطأ الذي يشرف عليه المسؤول القضائي الخاص والذي تم تأسيسه بموجب أمر التعويض الذي أصدرته محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشرقية من ولاية مشيغان (“محكمة المقاطعة”) في 27 شباط/فبراير 2017 في ما يتعلق بالقضية الجنائية لوزارة العدل ضد تاكاتا، الولايات المتحدة ضد شركة تاكاتا، القضية رقم 16-cr-20810 (E.D. Mich.)؛ (2) “المطالبة الاستئمانية” ضد تاكاتا، والتي يجب حلها من خلال  الصندوق الاستئماني (TATCTF)، والذي يشرف عليه أمين الصندوق الذي تم تأسيسه في ما يتعلق بخطة إعادة تنظيم الفصل 11 (“خطة الإفلاس”) في محكمة الإفلاس لمنطقة ديلاوير (“محكمة الإفلاس”)، و (3) مطالبات POEM  ضد الشركات المشاركة في تصنيع المعدات الأصلية (هذه الشركة حاليا هي شركة هوندا/أكيورا)، والتي يجب حلها وفقا لخطة الإفلاس من خلال صندوق  TATCTF الذي يشرف عليه الأمين.

لكل نوع من هذه الأنواع الثلاثة من المطالبات متطلبات أهلية خاصة به، ويغطي كل نوع من المطالبات فقط الإصابات الجسدية والوفاة الناتجة عن الخطأ الناجمة عن عيب نافخ وسادة الهواءمن تاكاتا.  لا تغطي الأنواع الثلاثة الادعاءات المتعلقة بالإصابات أو الوفاة الناتجة عن الخطأ التي تسببت فيها مكونات الوسادة الهوائية الأخرى – مثل عدم انطلاق الوسادة الهوائية أو انطلاق الوسادة الهوائية العفوي أو إصابات التصادم التي لا علاقة لها بنافخ الوسادة الهوائية أو الخسائر الاقتصادية التي لا علاقة لها بالإصابات الجسدية أو الوفاة – كلها ليست مشمولة بأنواع المطالبات الثلاث المذكورة أعلاه.

يمكن للأفراد الآن الوصول إلى نماذج المطالبة، والتي تتضمن تعليمات مفصلة حول كيفية تقديم المطالبة، على موقع IRF على الإنترنت، www.takataspecialmaster.com، أو على موقع TATCTF على www.TakataAirbagInjuryTrust.com.

الإشراف على عملية المطالبات والموارد لمزيد من المعلومات

تم تعيين البروفسور غرين من قبل محكمة المقاطعة للعمل كمسؤول خاص يشرف على مطالبات IRF وعين من قبل محكمة الإفلاس ليكون بمثابة الأمين المشرف على المطالبات الاستئمانية  ومطالبات بويم.

لمزيد من المعلومات حول متطلبات الأهلية، وتقديم المواعيد النهائية وكيفية تقديم المطالبة، يرجى زيارة: www.takataspecialmaster.com , www.TakataAirbagInjuryTrust.com

المصدر: المسؤول الخاص/الأمين في قضية تاكاتا.

Related Posts