‫دار سك العملة الملكية الكندية تصدرعملات تذكارية تخلد ذكرى أعظم الانتصارات العسكرية

أوتاوا، أونتاريو، 7 أغسطس / آب، 2018 /PRNewswire/ —

تماشيًا مع تقليد عريق يتمثل في تخليد ذكرى شجاعة وتضحية الجنود الكنديين على العملات المعدنية، تفتخر دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” بإصدار عملة معدنية فضية فئة 20 دولارًا لعام 2018 – تحمل اسم (قوة الأمة: هجوم دييب “A Nation’s Mettle: The Dieppe Raid”)، ضمن العديد من التذكارات الأخرى التي تخلد أحداثًا مجيدة في هذا الشهر. وعمل على تصميم العملة مصمم العملات الشهير لوري ماكغاو “Laurie McGaw”، وتصف هذه المجموعة الرائعة أحد المحاربين القدماء وهو يحي علمًا هاويًا، وهو ما ينعكس في الماء المنحسر عن الشاطئ في دييب بفرنسا. وتخلد العملة ذكرى العديد من الجنود الكنديين الذين فقدوا أو أسروا في العملية الدامية خلال الحرب العالمية الثانية في 19 أغسطس / آب 1942. ويحيي الاقتران بين الماضي والحاضر ذكرى التضحيات التي بذلها قدامى المحاربين الكنديين وذلك في أغسطس / آب من كل عام بمدينة دييب بمقاطعة نيو برونزويك الكندية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_ixfi5uoi/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1
(https://mma.prnewswire.com/media/725102x/Royal_Canadian_Mint_Finely_crafted_coins_recall_Canada_s_finest.jpg)

كما تخلد عملة فضية فئة 20 دولارًا لعام 2018 ذكرى المعارك التي وقعت على جبهات القتال خلال الحرب العالمية الأولى في الفترة من 8 أغسطس / آب وحتى 11 نوفمبر / تشرين ثاني 1918 والمعروفة باسم: المائة يوم الكندية. حيث يصور جويل كيمل “Joel Kimmel” الجنود وهم يقفون على مشارف قبر متداع لأحد رفقائهم المدفون على أنقاض مدينة مدمرة وهو ما يرمز إلى تضحيات الجنود الكنديين الذي خاضوا معارك شرسة انتهت بالانتصار من مدينة أميان الفرنسية وحتى مونس البلجيكية، واستمرت لـ 100 يوم خلال الحرب العالمية الأولى.

وفي عملة فضية أخرى فئة 20 دولارًا لعام 2018 جسد الفنان باندورا يونغ “Pandora Young” آمال وتصميم قوات المشاة الفرنسية تحت عنوان (قوات الحلفاء بالحرب العالمية الأولى: فرنسا)، حيث يظهر الطيارون وهم يحلقون عاليًا، بينما يقومون بغارتهم الأخيرة نحو النصر في الشهور الأخيرة من الحرب. ويضيف لون القنابل المشتعلة الذهبي الذي يرمز لقوات المشاة الفرنسية رؤية استثنائية لعملة تخلد الرجال الشجعان الذين بذلوا كل نفيس في سبيل تأمين نصر الحلفاء على أرض بلادهم.

وعلى وجه عملة أخرى، واصلت دار سك العملة إعادة تصوير العملات من خلال تعديل مظهرها على نحو مبدع. وهذه المرة، يخلد أول طابع على عملة معدنية فئة 20 دولارًا لعام 2018 لتخليد طوابع كندا التاريخية: مبنى برلمان الاتحاد في عام 1927. والذي يعكس بصدق طابع البريد ذي اللون القرمزي اللامع الصادر احتفاءً بالذكرى الستين لنشأة كندا، ويظهر على هذه العملة حواف مسننة تحاكي الثقوب. ومن المجموعات الأخرى الفريدة العملة الفضية فئة 20 دولارًا لسنة 2018 ذات الشكل البيضاوي التي تحمل اسم الفصول الأربعة لورقة القيقب، حيث صورت الفنانة مارغريت بيست “Margaret Best” ورقة القيقب التي تعد الرمز الأيقوني لكندا وذلك بلون ثري وطلاء ذهبي خاص، وهي تنمو وتتحول على مدار فصول السنة.

ومن المجموعات الأخرى الرائعة المتاحة في المتجر خلال الشهر:

  • طقم العملات المعدنية الفضية الملونة لسنة 2018 – العملات الكندية الكلاسيكية، أول مجموعة فضية ملونة بإتقان لإعادة إنتاج التصميمات الكندية التقليدية، والتي تتضمن ميدالية من الفضة الخالصة لمرافق دار سك العملة في مدينتي أوتاوا ووينيبيغ احتفاءً بالذكرى 110.
  • عملة فضية فئة 100 دولار لسنة 2018 – صورة لأميرة “Portrait of a Princess”، وتمثل إعادة إنتاج أنيق لصورة يوسف كرش “Yousuf Karsh” الشهيرة سنة 1951 للأميرة إليزابيث الصغيرة، وذلك على عملة من الفضة الخالصة تزن 10 أوقيات.
  • عملة فضية فئة 100 دولار لسنة 2018 مطلية بالذهب تزن 10 أوقيات – حراس البرلمان: القندس “Keepers of Parliament: The Beaver”، والتي تحاكي العمل الفني لباتريك بيلانغر “Patrick Bélanger”.
  • عملة فضية فئة 20 دولارًا لسنة 2018 – ليلي بطبيعته: أسد الجبال المخادع “Nocturnal by Nature: Cunning Cougar”، حيث يصور تصميم توني بيانكو “Tony Bianco” المطلي بالروديوم الأسود الأسد الذي يجوب الجبال تحت ظلال القمر الفضي.
  • عملة فضية فئة 20 دولارًا لسنة 2018 – الفسيفساء الكندية: الدب الرمادي “Canadian Mosaics: Grizzly Bear”، من تصميم الفنان يوري فان دي ليندا “Jori van der Linde”.
  • عملة فضية فئة 3 دولارات لسنة 2018 – السواحل الكندية: الشمال الحقيقي “Canadian Coasts: True North”، وهي عملة مربعة الشكل حيث يصور تصميم ماوراد بينتون “Maurade Baynton” الرموز الأيقونية لشريطنا الساحلي الشمالي.
  • عملة فضية تزن 5 أوقيات لسنة 2018 – فئة العملات الكبرى: عملة فئة سنت واحد، والمطلية بشكل انتقائي بلون ذهبي وردي.
  • مجموعة ورقة القيقب من الذهب الخالص لسنة 2019 – التي تحيي الذكرى الأربعين لورقة القيقب الذهبية والتي تزن أوقية واحدة، وهي عملة ملونة ومتسلسلة ومحفور عليها 1/4 و1/10 و1/10 أوقية ومعبأة في علبة خشبية على شكل ورقة القيقب.
  • عملة فضية فئة 15 دولارًا لسنة 2018 – نعمة الوئام “Blessings of Harmony”، وهي عملة مطلية بالذهب بشكل كامل على شكل صدفة صممها أريس تشونغ “Aries Cheung” حيث يصور عصفورين يرمزان إلى الوئام.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 2,500 دولار لسنة 2019 – عام الخنزير “Year of the Pig”، وتزن كيلوغرام واحد، وهي عملة على شكل صدفة قام بتصميمها ثري ديغريز كرييتيف “Three Degrees Creative” وعملة من الذهب فئة 150 دولارًا لسنة 2019 – عام الخنزير صممها أريس تشونغ، وتحتفي كلتا العملتين بالسنة الصينية القمرية الجديدة.
  • عملة فضية فئة 100 دولار لسنة 2018 – العصر البرونزي لدي سي كوميكس “The Bronze Age of DC Comics”، وهي عملة مدهشة تزن 10 أوقيات على شكل درع تحاكي مظاهر أبطال فرقة العدالة “Justice League” الخارقين في السبعينات والثمانينات، وصورها بالألوان الكاملة جيسون فابوك “Jason Fabok” وبراد أندرسون “Brad Anderson”.
  • عملة فضية فئة 3 دولارات لسنة 2018 – التعاليم الثلاثة عشر من قمر الجدة: قمر ثيمبلبري “The Thirteen Teachings from Grandmother Moon: Thimbleberry Moon”، من تصميم فرانك بولسون “Frank Polson”.
  • وأخيرًا، عملة فضية معززة بالكريستال فئة 5 دولارات لسنة 2018 – بيرثستونز: سبتمبر / أيلول “Birthstones: September”، والتي تصور تصميمًا من الياقوت يحاكي رموز ماندالا من تصميم الفنان باندورا يونغ “Pandora Young”.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن سك العملات والأسعار والمعلومات الخلفية الكاملة عن كل منتج، يرجى زيارة علامة التبويب “متجر” بالموقع الإلكتروني http://www.mint.ca. ويمكن عرض صور العملات هنا.

كما يمكن طلب جميع هذه المنتجات مباشرة من دار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 من كندا، أو 6468-268-800-1 من الولايات المتحدة، أو إلكترونيًا على الموقع http://www.mint.ca. وتتاح العملات كذلك في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” في أوتاوا ووينيبيغ، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، والتي تتضمن المشاركة في منافذ البريد الكندي “Canada Post”.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية

دار سك العملة الملكية الكندية هي مؤسسة تابعة للتاج البريطاني لسك العملات وتوزيع العملات المتداولة في كندا. وهي مؤسسة تحمل شهادة الاعتماد أيزو 9001، وتعرف دار سك العملة بأنها أحد أكبر دور سك العملة وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم مجموعة كبيرة من منتجات العملات المتخصصة وعالية الجودة والخدمات ذات الصلة على نطاق عالمي. ولمزيد من المعلومات عن دار سك العملة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mint.ca.

– جميع الأسعار بالدولار الكندي

أليكس ريفز “Alex Reeves” مستشار أول، الاتصالات الخارجية، دار سك العملة الملكية الكندية، هاتف: 5777-949 (613)، reeves@mint.ca

المصدر: Royal Canadian Mint

Related Posts