‫جريبفاين وورلد بالتعاون مع جامعة ساوثهامبتون وتياني سبيريت تعلن عن دليل تبادل البيانات السريرية بالاعتماد على تقنية بلوكتشين

فيينا، 31 يوليو / تموز، 2018 /PRNewswire/ —

جريبفاين وورلد “Grapevine World” نظام لامركزي لتبادل البيانات الصحية بسلاسة والاستفادة منها على نحو معياري وآمن. وبالتعاون مع جامعة ساوثهامبتون “University of Southampton” وتياني سبيريت “Tiani Spirit”، تم تطوير منصة تعمل بتقنية بلوك تشين باستخدام منصة مايكروسوفت أزور “Microsoft Azure” السحابية الموثوقة لمتابعة مصدر بيانات الرعاية الصحية لاجتياز حواجز البيانات وتيسير الوصول وإمكانية الاستفادة من البيانات الصحية للمتخصصين.

ومنذ أمد بعيد تم الاعتراف بأهمية البيانات السريرية ومصدرها وجودتها. ويعد مصدر البيانات أساسًا لجودتها، ويشيع تنفيذه من خلال تجميع آثار معالجة البيانات عبر الفضاء والزمن.

ويستهدف هذا الدليل إظهار قيمة تجميع معايير قابلية التشغيل المتبادل المثبتة في السوق في تبادل البيانات الصحية (IHE) وتقنية بلوك تشين (هايبرليدجر فابريك “Hyperledger Fabric”) لمتابعة مصدر البيانات الصحية وتقييمه. وسيعمل الدليل كتشغيل تجريبي لتقييم إمكانية الحل الخاص بمطابقة التجربة السريرية لإحدى الجهات التي تستخدم جريبفاين منذ وقت بعيد، وإحدى أكبر 100 شركة للمنتجات الصيدلية وفق تصنيف فوربس 100 “Forbes 100” (والتي طالبت بعدم الكشف عن اسمها في وقت الإعلان).

وبهذه المناسبة يشير فيرنهارد بيرغر “Wernhard Berger”، مسؤول أول تطوير الأعمال والمؤسس المشارك لجريبفاين وورلد قائلًا، “عقب التنفيذ الناجح للدليل مع الشركة الأولى المستفيدة، يسعدنا نيل اهتمام كبير من عدة مؤسسات متخصصة في علوم الصحية والحياة لتطبيق حلنا. ومن خلال الاستفادة من الامتداد العالمي لمايكروسوفت والدعم القوي من مجتمع التشغيل المتبادل، تمكنا من تلبية حاجة سوقية متعاظمة وسنتغلب سويًا على الحدود الحالية للوصول إلى مجتمع الرعاية الصحية المتصل بشكل حقيقي”.

وتعمل حالة استخدام “مطابقة التجارب السريرية” كمنصة تدشين مبدئي لمنصة جريبفاين، والتي صممت لتيسير الوصول إلى البيانات المتفق عليها لأنواع متعددة من المؤسسات مع الحاجة لبيانات صحية واسعة النطاق (الجامعات، والشركات المتوسطة وشركات التقنية الحيوية، وخلافه).

وفي إطار دعمها من أزور “Azure”، تستطيع جريبفاين التغلب بسهولة على تحديات الخصوصية والتأمين والأداء وقابلية التوسع التي تمنع العديد من المشروعات التي تعتمد على تقنية بلوك تشين من الوصول إلى مرحلة الإنتاج، وقصر استخدام العالم الفعلي للتقنية الصاعدة في قطاع الرعاية الصحية.

ومن جانبه يشير ديفيد هولدينغ “David Houlding”، متخصص معتمد في تأمين نظم المعلومات “CISSP” ومتخصص معتمد في خصوصية المعلومات “CIPP”، ورائد في قطاع الرعاية الصحية، في مايكروسوفت أزور “Microsoft Azure”، قائلًا “تحتفظ تقنية بلوك تشين بإمكانيات عظيمة لمؤسسات الرعاية الصحية كي تتعاون في سبيل تحسين جودة الرعاية، وتقليل التكاليف، وتحسين الخبرات للمرضى ومسئولي الرعاية الصحية. وبدعمها من مايكروسوفت أزور، تستطيع منصة جريبفاين التغلب على العديد من التحديات التي تمنع المشروع والتي تعتمد على تقنية بلوك تشين من الوصول إلى مرحلة الإنتاج، وقصر استخدام هذه التقنية الصاعدة في قطاع الرعاية الصحية بالعالم الفعلي. وتقدم أزور أفضل إمكانيات التأمين والامتثال في الصناعة التي تعتمد على السحابة لتشجيع مؤسسات الرعاية الصحية على الاستفادة من بلوك تشين بكامل إمكانياتها للمساعدة في تحسين الرعاية الصحية”.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن كيفية استفادة مؤسستك من هذا الحل المشترك على الموقع الإلكتروني http://www.grapevineworldtoken.io/clinical-trial-pilot.

للاتصال: كيت أليبا “kate@7marketzgroup.com، +357-96545696 “Kate Alippa

المصدر: Grapevine World

Related Posts