‫اختتام معرض كانتون الـ 123 بتحقيق نمو قوي مع زيادة حجم الصادرات بـ 3.1 بالمئة

غوانغجو، الصين، 16 أيار/مايو، 2018 / بي آر نيوزواير / — اختتم معرض الواردات والصادرات الصيني الـ 123، المعروف على نطاق واسع بمعرض كانتون، بإعلانه عن تحقيق نمو قوي في قيمة الصفقات التجارية التي تم توقيعها في المعرض. وبنهاية الحدث وصل حجم الصادرات الكلي إلى 189.197 مليار يوان (30.08 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 3.1 بالمئة عن قيمة الصفقات في معرض كانتون في موسم الربيع وهو أكبر مجموع لأي معرض في موسم الربيع خلال أربع سنوات.

اطلع على البيان الصحفي التفاعلي المتعدد الأقنية هنا: https://www.multivu.com/players/English/8326651-canton-fair-china-trade/

وما زالت الماكينات والمنتجات الإلكترونية تقود حجم الصفقات التجارية بقيمة بلغت 15.89 مليار دولار، وهو ما يمثل 52.8 في المئة من إجمالي صفقات المعرض. وحققت السلع الصناعية الخفيفة حجم معاملات بلغ 8 مليارات دولار، وهو ما يمثل 26.6 في المئة من إجمالي المبيعات و 7.6 في المئة خلال معرض الربيع الماضي. ووصلت معاملات المنسوجات والملابس 1.42 مليار دولار أميركي. كما حقق قطاع معروضات الماركات التجارية أداءً جيدًا، حيث تم تسجيل معاملات بقيمة 10.07 مليار دولار، والتي شكلت 33.5٪ من إجمالي المبيعات.

وقال شو بينغ المتحدث باسم معرض كانتون ونائب مدير مركز الصين للتجارة الخارجية “معرض كانتون ملتزم دائمًا بالتنمية العالية الجودة وقمنا بتطوير تجربة المعرض عبر التقنيات المبتكرة بالإضافة إلى جعلها خضراء وصديقة للبيئة. وقد عرض المشاركون في المعرض تقدمًا إيجابيًا في تطوير المنتجات الجديدة المعروضة، وبناء العلامة التجارية وتنويع تطوير السوق.”

وإذ يعتبر المعرض الدولي الأكثر تأثيراً في الصين، حضر معرض كانتون 123 أكثر من 203،346 مشتريًا من 214 دولة ومنطقة، بزيادة 5.3 بالمئة على أساس سنوي وهو ما سجل أعلى مستوى في خمس سنوات. ووصل عدد المشترين من دول مبادرة الحزام والطريق الصينية الى 90,576، بزيادة قدرها 3.86 فى المئة على اساس سنوي.

واستقبل معرض كانتون الـ 123 أيضًا  1،076 شركة عالمية من شركات السلاسل المشترية، من بينها 109 من بين أفضل 250 شركة سلسلية عالمية، بما في ذلك وولمارت، كارفور، شوارتز، أمازون وآلدي.

وقال شو “يعد معرض كانتون منصة رائدة لربط المصنعين والمشترين العالميين. ومن خلال تحسين تصميم المعرض وهيكليته، نحن قادرون على توفير خدمات تسويق ومطابقة دقيقة لتعزيز الواردات والصادرات.”

حول معرض كانتون

معرض الصين للاستيراد والتصدير، (“معرض كانتون”)، يعقد مرتين في السنة في الربيع والخريف في غوانغجو. وإذ يتم تنظيمه منذ العام 1957، فإن معرض كانتون هو الآن أكثر المعارض شمولية وأطولها تاريخا والأعلى مستوى والأوسع نطاقا من ناحية عدد المنتجات، فضلا عن أوسع توزيع لأصول المشترين كما والمعرض الأكبر لناحية الأعمال في الصين.

Related Posts