‫أرباح زي تي إي في الربع الأول من العام تقفز بنسبة 27.8% مع تزايد مبيعات شبكات التشغيل والهواتف الذكية

شنجن، الصين، 18 نيسان/أبريل، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ)، وهي مزود دولي رئيسي للاتصالات وحلول تقنية الشركات والمستهلكين للإنترنت الجوال، عن نسبة ارتفاع بلغت 27.8% في أرباحها للربع الأول من العام مع زيادة الشركة لمبيعاتها من حلول الشبكات والهواتف الذكية.

وقد ارتفع صافي الربح العائد لحاملي الأسهم العادية للشركة المدرجة إلى 1.21 مليار يوان في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقا لإعلان زي تي إي لنتائج الربع الأول من العام اليوم. وارتفعت إيرادات الربع الأول للشركة بنسبة 17.8٪ إلى 25.75 مليار يوان.

ويدفع الابتكار نمو الأعمال التجارية لزي تي إي، إذ أن قسم أبحاث الشركة والتطوير فيها في الأشهر الثلاثة الأولى مثل ما يقرب من 13٪ من الإيرادات الفصلية.

وتعزز زي تي إي مكانتها كشركة رائدة عالميا في مجال الأبحاث في 5 جي، حيث تعمق الشركة تعاونها مع أكبر شركات الطيران في العالم لتطوير حلول أف دي دي أل تي إي الحائزة على حقوق الملكية الفكرية الجديدة القائمة على أساس ميمو. وقد تم نشر منتجات زي تي إي المبتكرة لـما قبل الـ 5 جي في أكثر من 40 شبكة في 30 دولة. وزي تي إي على وشك أن تبدأ أعمال النشر التجاري لما قبل الـ 5 جي في الربع الثالث من العام 2018، مع بدء النشر التجاري الكامل ابتداء من العام 2019. ويتم نشر حلول الشبكة الافتراضية زي تي إي في أكثر من 180 شبكة على مستوى العالم، وكشفت الشركة هذا العام النقاب عن أول منصة ناقلة في العالم من نوع ديفوبس.

وبالنسبة لمنتجات الـ”وايرلاين”، فإن زي تي إي تقود الصناعة في الابتكارات في منتجات الشبكة الحاملة الجاهزة من الجيل الخامس والتي تدمج تكنولوجيات بروتوكول الإنترنت وتقنيات النقل البصري، وقامت بإدخال 5 جي فليكسول في شباط/فبراير. وتحافظ الشركة على زخمها باعتبارها واحدة من قادة الصناعة العالمية في منتجات بون (الشبكة البصرية السلبية) ومنتجات الوصول الثابتة، وحصلت على حصة سوقية بلغت 70٪ في المناقصة السنوية الأخيرة من قبل شركة تشاينا موبايل لخوادم مركز البيانات.

في الربع الأول، سجلت زي تي إي أكثر من 25٪ من النمو في شحنات صناديق الرزم فيما تواصل الشركة تنمية أعمالها في الفيديوهات الكبيرة. كما تكتسب زي تي إي حصتها في السوق في “ريتش كومونيكيشنز سويت” و”كلاود-كومبوتينغ سولوتيونس”، حيث تعزز الشركة الابتكارات في مجال السحاب على الشبكات والذكاء الاصطناعي.

وفي مجال إنترنت الأشياء، تقود زي تي إي السوق في تطوير خدمات النطاق الضيق – إنترنت الأشياء (أن بي  – إنترنت الأشياء)، وكانت أول شركة تطلق نظام أن بي – إنترنت الأشياء ما قبل التجاري لاصطفاف السيارات الذكي، مستعينة بالابتكارات في الشبكات، والشرائح والأجهزة. وسجلت شرائح زي تي إي المطورة ذاتيا نموا بنسبة 70٪ على أساس سنوي في الشحنات في الربع الأول.

زي تي إي، وهي التي تنتج خطي هواتف أكسون و بليد الذكية، أطلقت في شباط/فبراير نسخة مطورة من أكسون 7، وهو أول جهاز من الشركة يدعم غوغل دايدريم، لتقديم تجارب الواقع الافتراضي القوية للمستهلكين. وفي معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس في كانون الثاني/يناير، كشفت زي تي إي عن هاتف بليد في 8، وهو هاتف ذكي جديد يتيح للمستخدمين التقاط صور بوكه ويدعم التصوير ثلاثي الأبعاد.

وقد عززت زي تي إي، وهي التي تعتبر إحدى أكبر مزودي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، شراكاتها مع الشركات الرائدة في أميركا الشمالية واليابان من خلال الأجهزة الاستهلاكية المبتكرة وحلول المركبات المتصلة. زي تي إي هي أيضا واحدة من كبريات شركاء الجهاز من تشاينا موبايل، وتقود السوق في تطوير الهواتف الذكية المشفرة لأمن المعلومات الأكثر قوة.

وفي مجال الأعمال الحكومية والشركات، تعمل زي تي إي على تعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة عالميا في مجال تقنيات المدن الذكية، إذ تقوم بتطوير مشاريع جديدة في المدن الصينية الكبرى، وكذلك في أسواق أوروبا الغربية بما في ذلك ألمانيا وفرنسا.

وبالنظر إلى المستقبل، ستواصل زي تي إي بشكل استباقي البحث عن فرص نمو جديدة، مع استمرار الشركة في تعزيز التزامها المستمر بالبحث والتطوير وإدارة العمليات الصارمة. كما ستعمق زي تي إي تعاونها مع الشركاء والعملاء من أجل بناء نظم بيئية صحية ومستدامة وعلاقات مفيدة للطرفين.

حول زي تي إي

زي تي إي هي شركة موفرة للأنظمة المتقدمة للاتصالات، والأجهزة الجوالة، وحلول تكنولوجيا الشركات للمستهلكين، شركات خدمات الاتصالات، والشركات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية زي تي إي أم آي سي تي، تلتزم الشركة بتزويد العملاء بالابتكارات المتكاملة الكاملة لتوفير التميز والقيمة فيما يتزايد تلاقي قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وإذ تدرج سهمها على مؤشري بورصات هونغ كونغ وشنجن (H share stock code: 0763.HK / A share stock code: 000063.SZ)، فإن منتجات زي تي إي وخدماتها تباع لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 160 دولة. زي تي إي تخصص 10 في المئة من إيراداتها السنوية للبحث والتطوير، ولها أدوار قيادية في منظمات وضع المعايير الدولية. وتلتزم زي تي إي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.zte.com.cn.

اتصالات الإعلام

مارغريت ما
زي تي إي كوربوريشن
هاتف: 26775207 755 86+
إيميل: [email protected]

مارك لي
كوهن أند وولف
هاتف: 36651008-852+
إيميل: [email protected]