مؤسسة ميكي تشيك تتبرع بمليون دولار لأبحاث أورام دي آي بي جي في معهد دانا فاربر للسرطان

نيو كنان، كناتيكت، 30 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / —  أعلنت مؤسسة ميكي تشيك إنك (“المؤسسة”، www.mikeyczech.org)، وهي مؤسسة غير ربحية 501 (سي) (3) أسسها ستيفن جي وجنيفر أل تشيك لتمويل الأبحاث الطبية في الأورام الدماغية لدى الأطفال، عن تقديم منحة قيمتها مليون (1,000,000) دولار لقسم الأورام السرطانية العصبية الطبي للأطفال في معهد دانا فاربر، الذي يترأسه الدكتور الطبيب مارك دبليو كيران، ومقره بوسطن بولاية مساتشوستس. وهذا التبرع هو أكبر تبرع فردي يخصص لأبحاث بونتين غليوما الداخلية المنتشرة Diffuse Intrinsic Pontine Glioma  في تاريخ معهد دانا فاربر. وستخصص أموال هذا التبرع لتعميق الأبحاث وتطوير العقارات الخاصة بأورام بونتين غليوما الداخلية المنتشرة (دي آي بي جي) لدى الأطفال، وهي نوع الأورام التي أدت إلى وفاة ابنهما جيمس مايكل “ميكي” تشيك في العام 2008 بعمر 11 عاما.

وتؤثر أورام الدماغ الجذعية في الدماغ على الأعصاب القحفية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 سنة، وتدمر الأعصاب التي تزود عضلات العين والوجه، والعضلات المشاركة في البلع. وتشمل الأعراض ضعف الرؤية، وعدم القدرة على إغلاق الجفون تماما، إذ هي “تتدلى” على جانب الوجه، وصعوبة المضغ والبلع. ويؤثر الورم أيضا على “المسارات الطويلة” للدماغ، مع ضعف الناتج في الذراعين والساقين وصعوبة الكلام والمشي. ومع نمو الورم، يفقد الأطفال في البداية قدرتهم على استخدام أطرافهم. وبعد ذلك، يفقدون بالتتابع قدرتهم على البلع والتنفس. وعلى الرغم من تدهور وضعهم الجسدي، فإن الأطفال يحافظون على قدراتهم العقلية ويدركون تماما ما يحدث لهم. البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بهذا المرض لفترة تتجاوز ما بين 12 و 14 شهرا هو أمر غير شائع، وهناك حاجة ماسة إلى نهج جديد لعلاج هذه الأورام إذ لا توجد علاجات فعالة معروفة حاليا لعلاج أورام دي آي بي جي.

وقال ستيف تشيك، والد ميكي، الرئيس والمؤسس المشارك لمؤسسة ميكي تشيك “إن الأصول المطلوبة لعلاج دي آي بي جي تتكون من: (أ) مصدر تمويل مستدام؛ (ب) علماء أورام أعصاب من طراز عالمي؛ و (ج) مرافق بحوث حديثة. ونحن نعتزم أن نكون مصدر التمويل المستدام ونعتقد أن الدكتور كيران وزملاءه ومعهد دانا فاربر يمثلون الأفضل في فئتهم في ما يتعلق ببحوث طب الأورام العصبي لدى الأطفال ومرافق الأبحاث الحديثة. هذه المنحة هي ثانية ما قدمناه في ما نأمل أن تكون سلسلة من المنح، المشابهة لناحية حجمها أو الأكبر في الحجم، وهي تهدف إلى القضاء على هذا المرض الشنيع “.

وبالإضافة إلى جهوده مع المؤسسة، فإن ستيف تشيك هو الشريك الإداري وكبير موظفي الاستثمار في شركة تشيك أسيت منجمنت أل بي، وهي صندوق إدارة استثمارات يركز على الائتمان مقره في غرينوتش بكناتيكت، يدير ما يقرب من 4.3 مليار دولار من رأس المال الملتزم به تحت الإدارة حاليا وتتمتع بقدرة استثمارية كبيرة. وفي محاولة لإنشاء مصدر تمويل مستدام لبحوث دي آي بي جي، يساهم السيد تشيك بنسبة من دخله الشخصي لبحوث دي آي بي جي.

وقال ماركدبليو  كيران، الدكتور الطبيب، مدير طب الأورام العصبية لدى الأطفال، معهد دانا فاربر للسرطان “إن التمويل من مؤسسة ميكي تشيك أمر بالغ الأهمية لأنه سيسمح لنا بمواصلة إجراء البحوث لتحديد التغيرات الجزيئية الكامنة في دي آي بي جي التي جعلت هذه الأورام في السابق مقاومة للعلاج. هذه الجهود لها بالفعل تأثير ملموس. فقد تمت أول تجربة سريرية وطنية بأخذ خزعة من دي آي بي جي والتصنيف الجزيئي الذي يليه العلاج الفردي لكل تجل معين في ورم كل مريض (أول تجربة من هذا القبيل في العالم). ومن هذه الجهود جاء اكتشاف أن دي آي بي جي يحدث بثلاثة أنواع مختلفة مع التحورات الجزيئية الفريدة من نوعها التي لها طفرات مختلفة، وبعضها كان فريدا في دي آي بي جي وغير معروف في أي سرطان آخر. معهد دانا فاربر الآن يعمل على تطوير العلاجات المستهدفة لهذه الطفرات على أمل أن نبدأ أخيرا في إحداث تأثير كبير في علاج هذا المرض. وجاء كل هذا الجهد من تفاني المرضى وأسرهم ومؤسساتهم، بما في ذلك مؤسسة ميكي تشيك، ولم يكن ممكنا من دونهم “.

وقالت الطبيبة لوري  أتش غليمشر، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمعهد دانا فاربر للسرطان، إن “دي آي بي جي هو مرض مدمر لمرضى الأطفال وعائلاتهم. وبفضل تمويل مؤسسة ميكي تشيك، سيكون بمقدور الدكتور كيران مواصلة أبحاثه الهامة ونأمل أن نتمكن يوما من العثور على علاج ل دي آي بي جي.”

حول مؤسسة ميكي تشيك: مؤسسة ميكي تشيك، إنك (“المؤسسة “)” هي مؤسسة 501 (سي) (3) غير هادفة للربح أنشأتها عائلة ميكي تشيك لتمويل البحوث الطبية لأورام الدماغ للأطفال، بما في ذلك ورم بونتين المنتشر غليوما (“دي آي بي جي”) من أورام الدماغ الجذعية لدى الأطفال. أورام دي آي بي جي الدماغية هي نادرة للغاية. وهناك ما يقرب من 300 حالة سنويا يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد، والذي يجعل هذا النوع من السرطان، للأسف، من نمط السرطان “اليتيم” داخل مجتمع البحث الطبي، حيث أن عددا قليلا جدا من الأطفال يطورون هذا النوع من أورام المخ بما يبرر الاستثمار الضروري من الأموال البحثية الطبية الشحيحة لإيجاد علاج له. وستوافق المؤسسة على تقديم المنح لدعم البحوث في مرافق الرعاية الصحية والتعليم والبحوث الطبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لمساعدة البحوث في هذا المجال.

حول أورام بونتين غليوما المنتشرة (“دي آي بي جي”): تؤثر الأورام الجذعية الدماغية على الأعصاب القحفية، مما يسبب أعراضا تتعلق بالأعصاب التي تزود عضلات العين والوجه، والعضلات المشاركة في البلع. وتشمل هذه الأعراض ضعف الرؤية، وعدم القدرة على إغلاق الجفون تماما، “التدلى” على جانب الوجه، وصعوبة المضغ والبلع. ويؤثر الورم أيضا على “المسارات الطويلة” للدماغ، مع حصول ضعف في الذراعين والساقين وصعوبة في الكلام والمشي. ومع نمو الورم، يفقد الأطفال في البداية قدرتهم على استخدام أطرافهم. بعد ذلك، يفقدون بالتتابع قدرتهم على البلع والتنفس. وعلى الرغم من تدهور وضعهم الجسدي، فإن الأطفال يحافظون على قدراتهم العقلية ويدركون تماما ما يحدث لهم.

وتزداد الأعراض عادة سوءا لأن الورم ينمو بسرعة. وتتحسن أعراض المريض غالبا بشكل كبير خلال أو بعد ستة أسابيع من العلاج الإشعاعي. ومما يؤسف له أن الأعراض تتكرر عادة بعد ستة أشهر في المتوسط، وتتقدم بسرعة. وفي هذه الحالة يكون البقاء على قيد الحياة ما بين 12 إلى 14 شهرا أمرا غير شائع، وجميع الأطفال تقريبا يستسلمون للمرض في فترة ما بين 2-3 سنوات. وهناك حاجة ماسة إلى نهج جديد لمعالجة هذه الأورام.

نبذة عن معهد دانا فاربر للسرطان: من تحقيق أول توقف لنمو السرطان بالعلاج الكيميائي في عام 1948، لتطوير أحدث العلاجات الجديدة، معهد دانا فاربر للسرطان هو واحد من المراكز الرائدة في العالم لبحوث وعلاج السرطان. هذا هو المركز الوحيد في أعلى 4 مراكز في قائمة أفضل مستشفيات يو أس نيوز أند وورلد ريبورت لمعالجة السرطان لدى كل من البالغين والأطفال.

ويقع معهد دانا فاربر للسرطان في مركز مجموعة واسعة من الجهود التعاونية لتخفيف عبء السرطان من خلال البحث العلمي والرعاية السريرية والتعليم والمشاركة المجتمعية والدعوة. يوفر مركز دانا فاربر / بريغهام ومركز سرطان النساء Dana-Farber/Brigham and Women’s Cancer Center أحدث أنواع الرعاية في مجال السرطان للكبار. ويوفر مركز دانا فاربر / بوسطن لسرطان الأطفال واضطرابات الدم Dana-Farber/Boston Children’s Cancer and Blood Disorders Center أحدث أنواع الرعاية للأطفال. يدمج مركز دانا فاربر / هارفارد للسرطان Dana-Farber/Harvard Cancer Center جهود أبحاث السرطان التي تقوم بها خمسة مراكز طبية أكاديمية في جامعة هارفارد وكليتي دراسات عليا، في حين يوفر دانا فاربر كوميونيتي لعلاج السرطان Dana-Farber Community Cancer Care العلاج عالي الجودة في المجتمعات خارج منطقة لونغوود الطبية في بوسطن.

ويحافظ معهد دانا فاربر على توازن فريد 50/50 بين أبحاث السرطان والرعاية من المرض، والكثير من عمل المعهد مكرس لترجمة نتائج اكتشافاته إلى علاجات جديدة للمرضى محليا، وحول العالم.

نبذة عن ستيفن جي تشيك: يتمتع ستيف تشيك بأكثر من 28 عاما من الخبرة في مجال الائتمان وتمويل الشركات بالإضافة إلى سجل طويل في إنشاء وإدارة صناديق الإقراض المباشر. وتشمل خبرته المصادر، والهيكلة، الاكتتاب ورصد وإعادة هيكلة قروض الشركات. وقبل تأسيس شركة تشيك أسيت مانيجيمنت، عمل ستيف مع العديد من الشركات البارزة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، مورغان ستانلي وكريديت سويس غروب أيه جي، ودونالدسون ولوفكين أند جينريت، وبانك أوف أميركا سكوريتيز أل أل سي. ويعتبر تشيك وأسرته مانحين هامين ومناصرين، لقضايا تتعلق بما يلي: (1) الأطفال الذين يعانون من أمراض مميتة، (2) ضباط سلاح السيل في البحرية الأميركية العاملين والمتقاعدين وأسرهم؛ (3) المستجيبين الأوائل (أي الشرطة، خبراء مكافحة الحريق وفرق الطوارىء)؛ و (4) المنح الدراسية لطلاب المدارس الثانوية المحرومين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. تشيك هو المؤسس والرئيس المشارك لمؤسسة ميكي تشيك، وهو عضو في مجلس القيادة الوطنية لمؤسسة السيل البحرية، وهو عضو في المجلس الاستشاري لكلية إدارة أعمال بوث في جامعة شيكاغو ، وهو عضو حائز على جائزة جمعية عميد كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو، وعضو في نادي رئيس جامعة فيلانوفا واللجنة التنفيذية لأولياء الأمور. وهو عضو في جمعية إسكليبيان لمعهد دانا فاربر للسرطان وعضو لجنة دانا فاربر الرئاسية الزائرة لأورام الأطفال. وتشيك هو أيضا رئيس مجلس إدارة ألفريد أنجيلو. وحصل تشيك على البكالوريوس  من جامعة ماركيت وماجستير إدارة الأعمال من كلية بوث لإدارة الأعمال في جامعة شيكاغو.

حول تشيك أسيت مانجيمنت، أل بي. تشيك أسيت مانيجيمنت، أل بي، مع ما يقرب من 4.3 مليار دولار من المال الملتزم به تحت الإدارة وقدرة كبيرة على الاستثمار المشترك، هي شركة إقراض مباشر تقع في غرينويتش بكناتيكت التي تعمل في مجال القروض الأولى والثانية المتفاوض عليها بصورة خاصة، والقائمة على الأرصدة والنقد والمؤمنة لكبار السن لشركات السوق الوسيطة في الولايات المتحدة التي تولد عائدات سنوية بين 75.0 مليون دولار إلى 500.0 مليون دولار  وعائدات سنوية غير مدققة بما بين 7.5 مليون دولار و 50.0 مليون دولار.

Related Posts