مؤسسة حكومة تايوان المدنية تؤكد على الحاجة إلى الحكم الذاتي لتايوان في حفل استضافته بوليتيكو نيوز

واشنطن، 4 أيار/مايو، 2017 / بي آر نيوزواير / — استضافت حكومة تايوان المدنية، وهي مجموعة تعليمية ودعوية حفل بوليتيكو باورليست يوم 3 أيار/مايو – وهو حفل يكرم الشخصيات والجماعات الأكثر نفوذا في واشنطن ترامب في نيوزيام بواشنطن العاصمة.

وكان هذا الحدث جزءا من حملة تستمر اسبوعا لاطلاع مسؤولي الكونغرس والادارة وقادة الفكر على تاريخ ومأساة الشعب التايواني والحاجة الى التغيير. تجدر الاشارة الى ان وفدا يضم اكثر من مئة تايواني موجود الآن فى واشنطن لعقد اجتماعات رفيعة المستوى حول قضية تقرير المصير لتايوان.

ويترأس الوفد السيدة جوليان لين، زوجة مؤسس وقائد مؤسسة حكومة تايوان المدنية الدكتور روجر لين. وفي حفل استقبال باورليست، تحدثت السيدة لين إلى الحضور المؤلف من عدة مئات من الشخصيات المهمة في واشنطن. وقدمت السيدة لين خطابا مثيرا للمشاعر حول وضع الشعب التايواني الحالي، وسلطت الضوء على الحاجة الى العمل الاميركي والعالمي الان.

وقالت: “تايوان هي واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم وهي حليف قوي للولايات المتحدة، ونحن الاقتصاد العالمي الأكبر الـ 11 في العالم، وخامس أكبر اقتصاد في آسيا، وتنتج 285 مليار دولار من الصادرات سنويا. ونحن قادة في صناعات التكنولوجيا، والدفاع، والاتصالات السلكية واللاسلكية مع ناتج محلي إجمالي يبلغ 1.1 تريليون دولار. ولكن تايوان ليست دولة معترفا بها في المجتمع العالمي، ولا تعترف بها الأمم المتحدة. وحتى في دورة الالعاب الاولمبية نسير تحت راية تايبيه الصينية وليس تايوان!”

وقالت لين، باسم زوجها “من دون هذه الحريات والحمايات، سيبقى شعب تايوان عديم الجنسية، ومن دون حكومة معترف بها دوليا. ونحن نعيش في حال مطهر سياسي لأكثر من 70 عاما، ونستحق فورا الحق في أن تكون لنا جنسية من اختيارنا.”

وشددت السيدة لين على الحاجة إلى التغيير قائلة: “نحن مستعدون للعمل بشكل بناء مع إدارة ترامب، وكونغرس الولايات المتحدة، والحرس الجديد في واشنطن لتطبيع وضع تايوان في العالم. وكما رأينا هنا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في جميع أنحاء العالم، فإن وقت التغيير هو الآن.”

تأسست مؤسسة حكومة تايوان المدنية في العام 2008 وينتسب إليها الآن أكثر من 60،000 عضو ولها أكثر من 60 مكتبا في جميع أنحاء تايوان. لمعرفة المزيد عن المؤسسة، يرجى زيارة: www.taiwancivilgovernment.com

الاتصال: شيلي هيمز، 202-364-3438، [email protected]

Related Posts