كلية أعمال جامعة هارفارد تطلق برنامجا جديدا لاستكشاف الابتكار والقيادة في الشرق الأوسط

برنامج تطوير القيادة سيستكشف التحديات والفرص التي تواجه المؤسسات الموجهة نحو النمو التي تقوم بالأعمال التجارية في الشرق الأوسط

بوسطن، 3 تموز/أيلول، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلن قسم التعليم التنفيذي بكلية أعمال جامعة هارفارد Harvard Business School   اليوم عن برنامج من أربع وحدات، وهو برنامج القيادة التنفيذية العالية – الشرق الأوسط، Senior Executive Leadership Program–Middle Eastالمصمم لتحويل المديرين التنفيذيين الكبار في المنطقة إلى قادة رؤيويين قادرين على استغلال الفرص لتنمية الأعمال المستدامة في الشرق الأوسط. وبدءا بـ 10 كانون الأول/ديسمبر 2017، سيكون هذا البرنامج لتطوير القيادة من سلسلة من الوحدات في حرمي كلية أعمال جامعة هارفارد في بوسطن ودبي على مدى خمسة أشهر.http://photos.prnewswire.com/prnvar/20150817/259046LOGO

الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/460910/harvard_business_school_executive_education.jpg

البيئة الاقتصادية السريعة التغير في الشرق الأوسط تكافئ المديرين التنفيذيين الذين يقودون بشكل حاسم للحصول على فرص النمو. وهذا البرنامج يسرع عملية التعلم للمديرين التنفيذيين الذين يرغبون في نقل مؤسساتهم إلى مستويات أعلى من الأداء، في حين أن هيكليتها الوحداتيةتزيد الفرص للمديرين التنفيذيين لوضع هذا التعليم موضع التنفيذ. وسيعود المشاركون إلى مؤسساتهم بمهارات التخطيط الاستراتيجي والمهارات القيادية المعززة، فضلا عن روابط دائمة مع شبكة عالمية من أقرانهم وعضوية مدى الحياة في مجتمع خريجي كلية أعمال جامعة هارفارد.

وقال تارون خانا، أستاذ كرسي خورخي باولو ليمان، ورئيس هيئة التدريس في برنامج القيادة التنفيذية العليا – الشرق الأوسط: “يقدم الشرق الأوسط فرصا كبيرة للنمو لقادة الأعمال الذين يأخذون الوقت الكافي للتفكير مليا في تطور منطقتهم الديناميكية والمعقدة. في هذا البرنامج، سيستكشف أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة لدينا كيفية الاستفادة من رؤى عالمية لخلق حلول ريادية للتحديات التي تواجه الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط. وسيعود المديرون التنفيذيون إلى مؤسساتهم كقادة أقوى يستطيعون خلق قيمة في سياق عالمي متحول”.

وسيستكشف program curriculumمنهاج البرنامج السمات المميزة للشركات الناجحة وكيف تترجم إلى نجاح إقليمي. وسيتعلم المشاركون من خلال وحدات صفية مركزة، وجلسات HBX Live  صفية حية افتراضية، والتدريب الشخصي، والمشاريع الخاصة. وسيركز المنهاج على الاقتصاد العالمي، ومفاتيح خلق القيمة للشركات وإدامة الأداء الاستثنائي، وطبيعة استراتيجية السوق، وتحسين مهارات القيادة والتفاوض. وسيقوم المشاركون أيضا ببناء روابط من خلال المجموعات التي يعيشون معها، وكذلك مع المدربين الشخصيين من خلال أداة التغذية الراجعة 360 درجة. ولفترة محدودة، يمكن للمتقدمين في وقت مبكر للالتحاق بالبرنامج الاختيار من بين فرصتين تعليميتين قيمتين، بما في ذلك جلسة خاصة لفترة 90 دقيقة مع عضو هيئة تدريس في الكلية بحرم جامعة هارفارد في دبي، أو برنامج التعليم التنفيذي الإضافي في الحرم الجامعي لكلية هارفارد لإدارة الأعمال بجامعة هارفارد.

برنامج القيادة التنفيذية العليا – الشرق الأوسط مصمم للمديرين التنفيذيين الذين لديهم خبرة تتراوح بين 15 و 20 عاما في المنظمات الموجهة نحو النمو، بما في ذلك الشركات الكبيرة الراسخة، والمشاريع الريادية، والشركات العائلية المتنامية، والشركات متعددة الجنسيات ذات الوجود في الشرق الأوسط، وغيرها من المصالح التجارية التي تشمل النجاح داخل المنطقة، والمنظمات غير الربحية، والوكالات الحكومية، والشركات الخاصة المملوكة للدولة. وسيكون المنهاج أكثر قيمة لكبار المسؤولين التنفيذيين أو أولئك الذين يستعدون لتحمل مسؤوليات جديدة أو البحث عن فرص جديدة.

وكما الحال مع غيرها من التعليم التنفيذي لكلية هارفارد لإدارة الأعمال، سيعتمد برنامج القيادة التنفيذية العليا – الشرق الأوسط على البحوث من كبار أعضاء هيئة التدريس في كلية أعمال هارفارد والمناقشات مع أقرانهم في الصناعة، والتعلم من دراسات الحالة في العالم الحقيقي للشركات العالمية الناجحة.

تفاصيل البرنامج:

برنامج القيادة التنفيذية العليا – الشرق الأوسط سيعقد في سلسلة من أربع وحدات من 10 كانون الأول/ديسمبر 2017 – 4 أيار/مايو 2018 في الحرمين الجامعيينلكلية إدارة الأعمال في جامعة هارفارد ودبي. يرجى زيارةhttps://www.exed.hbs.edu/programs/selpme/للحصول على المنهاج الكامل للبرنامج والتقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج.

هيئة التدريس في البرنامج:

Rawi E. Abdelal راوي إيعبدلال، أستاذ هربرت أف جونسون للإدارة الدولية.

Dennis W. Campbell دينيس دبليو كامبل، أستاذ دوايتبي روبنسون، الابن لإدارة الأعمال.

Anita Elberse أنيتا إلبيرس، أستاذ كرسي لينكولن فيليني لإدارة الأعمال؛ عقد وتنظيم الأنشطة  الخاصة.

Tarun Khanna تارون خانا، أستاذ خورخي باولو ليمان ورئيس هيئة التدريس في برنامج القيادة التنفيذية العليا – الشرق الأوسط.

Karim R. Lakhani كريم آرلاخاني، أستاذ مشارك في إدارة الأعمال.

Deepak Malhotra ديباك مالهوترا، أستاذ إيلي غولدستون لإدارة الأعمال.

Youngme E. Moon يونغميإيمون، أستاذ دونالدكي ديفيد لإدارة الأعمال؛ عميد مشارك أول للاستراتيجية والابتكار.

Das Narayandas داس نارايانداس، أستاذ إدسل براينت فورد لإدارة الأعمال؛ عميد مساعد أول، العلاقات الخارجية ونشر دراسات الأعمال بهارفارد.

Felix Oberholzer-Gee فيليكس أوبرهولزر-جي، أستاذ أندرياس أندرسن لإدارة الأعمال؛ مساعد عميد أول ورئيس برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

Krishna G. Palepu كريشناجي باليبو، أستاذ روس غراهام ووكر لإدارة الأعمال.

Stefan H. Thomke ستيفانأتش ثومك، أستاذ ويليام باركلي هاردينغ لإدارة الأعمال.

Michael L. Tushman مايكل ألتوشمان، أستاذ صف ماجستير بولآر لورانس ماجستير لإدارة الأعمال 1942.

Luis M. Viceira  لويس أم فيسيرا، أستاذ جورج إي بيتس لإدارة الأعمال؛ عميد مساعد أول للتنمية الدولية.

حول كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد:

قسم التعليم التنفيذي بكلية هارفارد لإدارة الأعمال هوقسم من كلية أعمال هارفارد، ويقع في الحرم الجامعي البالغة مساحته 40 فدانا في بوسطن بولاية مساتشوستس. في السنة المالية 2016، وضعت كلية هارفارد للأعمال وقدمت 64 برنامج تعليم تنفيذي مفتوحة التسجيل و 59 برنامجا مخصصة للمنظمات الرائدة في جميع أنحاء العالم. وحضر أكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال هذه البرامج التي عقدت في الحرم الجامعي في بوسطن وكذلك الفصول الدراسية في مومباي وشنغهاي. ومع مراكز بحوث عالمية في ثماني مناطق رئيسية، يواصل أعضاء هيئة تدريس كلية أعمال هارفارد تطوير البحوث الرائدة، وتشكيل تحالفات قوية مع المنظمات العالمية، والوفاء بمهمة تثقيف القادة الذين يشكلون ممارسة الأعمال والابتكار. لمعرفة المزيد يرجى زيارة www.exed.hbs.edu.

Related Posts