شركة ميت لايف ومؤسسة فيرب تطلقان مسابقة لتسريع الابتكار المالي في مصر ولبنان

موظفو ميت لايف سيكونون حكاما ومرشدين، متبرعين بمئات الساعات من وقت العمل التطوعي لدفع الشمول المالي قدما في البلدين.

بيروت، لبنان، 2 يوليو 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت اليوم مؤسسة ميت لايف ومؤسسة فيرب عن مسابقة عالمية لتحديد ودعم رواد الأعمال والمؤسسات غير الربحية وغيرها من المؤسسات ذات التأثير المجتمعي التي تساعد في تقدم الشمول المالي لما يقرب من 2 مليار شخص في العالم. مسابقة Inclusion Plus competition (إنكلوجن بلاس) ستصل إلى 10 دول على مدى ثلاث سنوات.

مؤسسة ميت لايف هي الراعي الوحيد للمسابقة، وقد اختارت شركة فيرب، وهي شركة مشاريع أعمال اجتماعية تنتج مسابقات مشاريع أعمال اجتماعية ضخمة في شراكة مع شركات ومؤسسات وحكومات عالمية لإدارة هذه المسابقات. مسابقة إنكلوجن بلاس هي مسابقة ابتكار تسعى إلى بناء نظام قوي ومستقر لدعم أولئك الذين يعملون لتسريع الوصول إلى الخدمات المالية للناس الذين هم في أشد الحاجة إليها.

وقد أطلقت المسابقة في مصر ولبنان هذا الأسبوع، وسوف تجتذب مشاركين تكون لديهم فكرة مبتكرة أو حل لتمكين ما يقرب من 50 مليون مصري ولبناني يديرون حياتهم المالية اليومية من دون حساب مصرفي. على سبيل المثال، يمكن أن تكون للمشاركين أفكار مبتكرة جديدة تركز على تحسين العافية المالية الشخصية. ويشمل المشاركون الآخرون أولئك الذينيعملون على توسيع نطاق وتطوير الحلول الحالية. وسيتم ربط الفرق التي تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة بموظفي ميت لايف الذين سيعملون بمثابة مرشدين لهم. وسيتسابق المشاركون في المرحلة النهائية للفوز بمبلغ 100،000 دولار على هيئة تمويل منح.

وتقول الرئيسة التنفيذية لمؤسسة فيرب سوزي سوسا “هدفنا هو مساعدة عملائنا على بناء نظم ابتكار اجتماعية. إن الشمول المالي هو مشكلة معقدة لا يمكن حلها عن طريق أي حل واحد. منصتنا للأثر الاجتماعي تساعدنا على ربط رجال الأعمال والمستثمرين والشركاء من الشركات والمدربين مع آلاف من الأشخاص من الجمهور. ومن خلال تعزيز هذه الشبكة، لن نجد مجرد فكرة واحدة كبيرة، بل إننا في الواقع نقوم بتعزيز نظام الابتكار “.

وتتوقع فيرب أن تجتذب مسابقة إنكلوجن بلاس 25 رائد أعمال مشاريع اجتماعية في مصر ولبنان وستستعين بـ 75 من موظفي ميت لايف من البلدين ليكونوا حكاما ومرشدينللمنافسة، حيث سيساهمون بمئات من ساعات العمل التطوعي.

وقالجان كلود نجيم، المدير العام لميت لايف في لبنان، نعمل على تجاوز المسؤولية الاجتماعية الشركاتية نحو التمكين الاجتماعي، ونحن مسرورون جدا أن نشارك في مسابقة إنجلوجن بلاس. إن الشرامة مع فيرب توفر فرصة استثنائية لاكتشاف وتطوير الحلول التي بمقدورها الإسهام في تحسين الوضع المالي لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليه في مجتمعنا ولضمان الاستدامة الطويلة الأمد.”

وستصل المنافسة ذروتها في حدث نهائي في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة mena.inclusionplus.com

نبذة عن مؤسسة ميت لايف

أنشئت مؤسسة ميت لايف في العام 1976 لمواصلة تقليد ميتلايف الطويل من المساهمة الشركاتية والمشاركة المجتمعية. وتلتزم الشركة اليوم بالنهوض بفكرة الشمول المالي، مخصصة مبلغ 200 مليون دولار على مدى خمس سنوات للمساعدة في بناء مستقبل أكثر أمنا للأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. تركيز المؤسسة  على الإدماج المالي سيساعد ذوي الدخل المنخفض والشركات على الوصول إلى خدمات مالية آمنة، وبأسعار معقولة، وفعالة. لمعرفة المزيد عن مؤسسة ميت لايف، يرجى زيارةwww.metlife.org.

نبذة عن فيرب إنك

فيرب هي شركة اجتماعية تنتج مسابقات المشاريع الاجتماعية العالمية وتوفر مشاركة الموظفين في شراكة مع الشركات والمؤسسات والحكومات. مسابقات فيرب تستقطب الآلاف من الفرق من مختلف أنحاء العالم في حل المشاكل الاجتماعية والبيئية الأكثر إلحاحا على كوكب الأرض. وإذ تأسست في العام 2013 من قبل رائدي الأعمال في أوستن، سوزي سوسا وتوم ميريديث، تستعمل فيرب منصتها على الانترنت، وخبرات الابتكار لديها وشبكة رواد الأعمال لإنتاج خبرة مشاركة ابتكار اجتماعي لا مثيل لها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارةwww.verb.net/.

Related Posts