شركة ترينا سولار تقدم وحدات كهروشمسية لأكبر مشروع طاقة شمسية في فيتنام مع تزايد الطلب على الطاقة الشمسية في الأسواق الناشئة

شانغجو، الصين، 3 آب/أغسطس، 2018 / بي آر نيوزواير / — يوم 31 تموز/يوليو، أعلنت شركة ترينا سولار المحدودة (“ترينا سولار” أو “الشركة”) أنها ستقدم وحدات طاقة شمسية أحادية الكريستال من النوع بيرك الثنائي اللوح الزجاجي بقدرة توليد تبلغ 258 ميغاواط لأكبر مشروع طاقة كهروشمسية في فيتنام. وقد حصل مرفق الطاقة الشمسية هذا الواقع في مدينة فان رانغ ثاب تشام، عاصمة إقليم نن ثوان، على استثمارات من شركة الاستثمارات الفيتنامية، مجموعة ترونغ نام. وسيتم الانتهاء من بناء المرفق في 30 حزيران/يونيو 2019.

محطة الطاقة هذه تحظى بدعم استثمارات يبلغ مجموعها حوالي 220 مليون دولار، وتغطي 264 هكتارا. ومع الطلب الكبير على المنتجات الكهروضوئية، يعد هذا المرفق أول محطة لتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في فيتنام، ومن المتوقع أن يلعب دورا رئيسيا في تحول البلاد إلى الطاقة المتجددة. وبوصفها موردًا للوحدات الكهروشمسية، تميز شركة ترينا سولار نفسها عن نظيراتها بمنتجاتها ذات الجودة العالية وقدرات  إدارة سلسلة التوريد والقدرة التنافسية الأساسية لديها في سوق آسيا المحيط الهادي.

وخلال حفل التوقيع، قال مسؤول تنفيذي من مجموعة  ترونغ نام “إنه بالنظر إلى أن هذا هو أول استثمار للمجموعة في محطة طاقة كهروشمسية، فقد حرصت تونغ نام للغاية على اختيار شركة رائدة في تقنيات هذا القطاع ومنتجاته ومواده الخام كشريك مورد لمشروعها”.

وقال يين رونغ فانغ، نائب الرئيس ورئيس قسم المبيعات والتسويق العالمي في ترينا سولار: “يشرفنا أن نتشارك مع ترونغ نام في مشروع توليد الطاقة المتجددة المتكامل الذي يضع معايير جديدة في الصناعة في فيتنام، وهو ما يمثل خطوة أخرى في التزام ترينا سولار بالأسواق الناشئة. وبفضل تمتعها بفهم عميق للسوق الفيتنامية، بنينا منشأة لإنتاج الخلايا الشمسية بقدرة توليد طاقة تبلغ 1 غيغاواط في البلاد، بالإضافة إلى عدة مشاريع جديدة قيد التطوير.”

وأضاف أن منتجات ترينا سولار ستكون متوفرة بشكل متزايد في فيتنام، مما يساعد على تعزيز مبيعات الشركة في منطقة آسيا المحيط الهاديء.

وأشار السيد يين إلى أن شركة ترينا سولار، باعتبارها إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع وحدات الطاقة الكهروشمسية، قامت ببناء فريق مبيعات وعمليات قوي في الخارج حيث تم بيع منتجاتها لأكثر من 100 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم. وبحلول نهاية العام 2017، بلغ إجمالي شحنات الشركة المتراكمة 32 غيغاواط، لتحتل المرتبة الأولى بين الشركات المصنعة للوحدات الكهروشمسية في جميع أنحاء العالم.

في العام 2017، بلغ مجموع الشحنات العالمية لشركة ترينا سولار أكثر من 9 غيغاواط، تم تسليم أكثر من 60٪ منها إلى مواقع خارج السوق المحلي للشركة المصنعة للوحدات الكهروشمسية. وقال السيد يين، “بالإضافة إلى النمو المستمر في أوروبا، من بين الأسواق التقليدية الأخرى، فقد اكتسبت منتجاتنا زخما وشعبية متزايدة في أسواق الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية ومنطقة آسيا المحيط الهاديء منذ بداية العام. مع استمرار النجاح في الأسواق الناشئة، تجاوزت الطلبات على منتجاتنا التوقعات.” ومع حلول الربع الثالث من العام 2018، يتواصل بيع وحدات ترينا سولار بشكل جيد في جميع أنحاء العالم في حين تعمل مرافق إنتاج الشركة في الصين وخارجها بكامل طاقتها. وتقوم ترينا سولار بتوسيع قدراتها التوريدية بهدف تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها.

وعلى الرغم من انخفاض الطلب المحلي على المنشآت الكهروشمسية الأرضية للمنازل وشركات الطاقة بسبب السياسات الحكومية الجديدة للسوق الكهروشمسية التي صدرت في 31 أيار/مايو 2018، تعمل ترينا سولار على تعزيز قدراتها من حيث التوسع في الأسواق الخارجية كجزء من خطتها واستراتيجيتها التطويرية الطويلة الأمد لموازنة تركيزها في كل من الأسواق التقليدية والناشئة. وبفضل هذه الجهود، عززت الشركة قدراتها في ضبط المخاطر، مما يساعد على التخفيف من تأثير السياسات الجديدة والحرب التجارية المتنامية في العديد من الأسواق التي تعمل فيها. تواصل الشركة الاستفادة من نقاط قوتها في التصنيع وتطوير السوق بهدف تقديم فوائد عبر سلسلة القيمة، لا سيما في الأسواق الناشئة وعبر سلسلة التوريد في الخارج، بالإضافة إلى تحسين قدرتها التنافسية العالمية.

Related Posts